اتبع هذه الخطوات ليتحول منزلك للطراز الفيكتوري

الإثنين، 16 يناير 2017 07:22 ص
اتبع هذه الخطوات ليتحول منزلك للطراز الفيكتوري


تتنوع ديكوارت المنازل ما بين الكلاسيك والمودرن إلا أن البعض يفضل الطراز الفيكتوري الأنيق بفخامته.. يؤكد علاء فاروق مهندس الديكور أن الفيكتوري يتميز بالفخامة والأناقة، وسمي نسبة إلى الملكة فيكتوريا التى حكمت بريطانيا لمدة 75 سنة، ويتميز هذا الطراز بكثرة الأشغال الفنية مثل التماثيل والتحف واللوحات المعلقة على الحوائط، ويتسم بالنوافذ العريضة المغطاة بالستائر الثقيلة ذات الخامات الغالية، يعتمد على السجاد الفخم ذي النسيج الغني الذي يكسو أرضيات خشبية جميلة .

وأوضح «اشتهر كطراز معمارى وديكورات داخلية فى جميع أنحاء العالم، و تفضله أسر كثيرة عند اختيار الديكورات الداخلية لمنازلها لأنه يتميز بالذوق الكلاسيكى الفخم ويعكس الرقى والثراء و التناغم و الانسجام ، ويمكنك أن تعتمدى على المزادات فى شراء بعض التحف أو قطع الموبيليا الراقية».

وأضاف علاء بعض النصائح لامتلاك بيت على الطراز الفيكتوري:

1- يفضل دمج الطراز الفيكتوري مع بعض اللمسات من الديكور الحديث، ولكن ذلك يحتاج إلى جرأة من صاحب البيت في اتخاذ القرار باعتماد ذلك الدمج المبتكر.

2-لإضفاء الفخامة على المكان ينبغي استخدام اللوحات الفخمة ذات اللون الفضي أو الذهبي أو اللوحات المطرزة بأفخر أنواع النسيج والأحجار الكريمة ، استخدام الستائر الثقيلة والمطرزة غالية الثمن على النوافذ.

3 -عند وضع السجاد مراعاة اختيار السجاد من القطع الكبير والذي يحتوي على نقوش من عناصر الطراز الفيكتوري، ونقوش نباتية أو بوكيهات الزهور لإضفاء لمسات هادئة على المكان وبألوان البنفسجي أو الأحمر القاني، ومراعاة اللون الأسود والأبيض معا في الرخام الموضوع بالأرضيات.

4 -الجدران المغطاة بأخشاب فخمة ومنقوشة بطرق احترافيه ذات رسومات عالية الدقة والألوان الداكنة مثل الأسود والفضي والذهبي والسكري والزهري.

5 -نستطيع أن نقول إن الطراز الفيكتوري هو نسخة مطابقة من الطراز الكلاسيكي، ولكنه ثراء واضح وعميق للتفاصيل، ويعتمد هذا الطراز على القطع العتيقة والتي لها صفة تاريخية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق