نشرة التوك شو.. ياسر رزق: السيسي أكد لنا انخفاض الدولار خلال 6 أشهر.. وموسى لـ«صباحي»: «إنت بتدعو للفتنة»

الإثنين، 16 يناير 2017 08:31 ص
نشرة التوك شو.. ياسر رزق: السيسي أكد لنا انخفاض الدولار خلال 6 أشهر.. وموسى لـ«صباحي»: «إنت بتدعو للفتنة»
نشرة التوك شو
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم أبرز ما جاء في برامج التوك شو مساء أمس الأحد، على الأصعدة السياسية، والخارجية والأقتصادية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة السابقة، وجاءت كالتالي:


أحمد موسى لـ«صباحي»: «إنت بتدعو للفتنة»
هاجم الإعلامي أحمد موسى، المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي بسبب البيان الذي أصدره اليوم الأخير عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأعرب عن تضامنه معه المطالب التي وصفها بالعادلة لأهالي عدد من القتلى في مواجهات مع القوات المسلحة.

ووجه الإعلامي خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» سؤالًا لحمدين قال له خلاله "إيه هيا مطالبهم العادلة، إنت بتتكلم عن إرهابيين اغتالوا شهدائنا، ولا عايز تعمل فتنة ويكون لك أي دور وخلاص!؟.


- ياسر رزق: السيسي أكد لنا انخفاض الدولار خلال 6 أشهر
قال ياسر رزق رئيس مجلس إدارة وتحرير أخبار اليوم، إن الجزء الأول من حوار رؤساء تحرير الصحف القومية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، في صحف الغد من الأهرام والأخبار والجمهورية، كان يتركز في الشق الأول على الوضع الاقتصادي ومعاناة المواطن المصري من الغلاء وجهود الدولة، ورأي الرئيس في كيفية كبح الجشع والغلاء في وقت قصير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON E»، وراديو نغم FM، أن الرئيس تحدث في كيفية تخفيف الأعباء على المواطنين وتوفير السلع بأسعار مناسبة، كما توقع الرئيس أنه في خلال هذا العام وفي غضون ستة أشهر سيعود الدولار للانخفاض وسيكون هناك سعر أكثر عدالة لصرف الجنيه المصري أمام الدولار، وبالتالي تنخفض الأسعار وتخف الأعباء على المواطن من خلال إجراءات أخرى تتخذها الدولة.

وأوضح أن الرئيس تحدث عن المشروعات القومية وجدوى المدن الجديدة، بأن هناك مشروعات جديدة سيتم افتتاحها، مشيرًا إلى أنه عند سؤال الرئيس حول سبب إنشاء مدن جديدة، وعاصمة إدارية جديدة وأن هناك حديث بأنه ليست في أولويات مصر في هذه المرحلة بناء مدن جديدة، فقال الرئيس: «خلينا نتخيل شكل القاهرة بعد 100 سنة، فسيكون 60 مليون، أما بعد 5 سنوات تزيد 2.5 مليون نسمة، أي نحتاج في حدود 500 ألف شقة، وبقية المحافظات في الإسكندرية والدلتا وصعيد مصر أيضًا، ووتتحول مصر في خلال 5 أو 10 سنوات كتلة ضخمة من العشوائيات».

وأشار إلى أن المشروعات التي تحدث عنها الرئيس تكلفتها 1400 مليار جنيه، تشمل كل المشروعات القومية من طرق ومدن ومحطات كهرباء وخلافه، والتي تُنجر خلال أكثر من سنتين ونصف، مضيفًا أن الرئيس تحدث بأنه لا عودة للتسعيرة الجبرية كما كان متبعًا في الخمسينيات، ولكن من خلال تدخل الدولة عن طريق مثلا" استيراد 200 ألف رأس ماشية قبل رمضان" أي بفكرة زيادة المعروض ليكافئ الطلب ولا يوجد نوع من المغالاة في الأسعار، وننزل بالأسعار مع تدخل الدولة، بزيادة المنافذ واستيراد السلع مع المشروعات الأخرى لتوفير اللحوم والسلع الغذائية والأسماك، والرئيس توعد الجشعين بسيف القانون وليس بإجراءات استثنائية، والرئيس يرسي فكرة "دولة القانون".

وأوضح أن 1040 مليار جنيه تكلفة المشروعات من خلال المفاوضات وحسن تدبير النفقات، والعائد 1400 مليار جنيه، فهناك 1.4 مليار متر مربع الأراضي المتاحة في المدن الجديدة منها 400 مليون متر مربع في العاصمة الإدارية فقط، والمتوسط 1000 جنيه للمتر، تنشئ المدن الجديدة، ومن أراضيها تنشئ مشروعات أخرى تكون العائد للدولة.

وذكر أن ذلك يوفر إسكان للمصريين على مختلف مناطق الدولة وتمنع العشوائيات، وهناك أشياء كثيرة لا يعرفها المواطنون، فمشروعات تتم على أرض الدولة تبدو فجأة أمام الناس كأنها قامت بلحظة ولا تتصور أن تكلفت جهد كبير، فهناك مصنع يجري إنشاؤه على مدار ثلاث سنوات لإنتاج الدواء وهو الأضخم في الشرق الأوسط، ويتم افتتاحه يوم 30 يونيو المقبل ويوفر أدوية للأمراض المزمنة، ويمنع الجشع في تجارة الدواء وإخفاءه بالإنتاج المحلي.

ولفت إلى أنه سيتم افتتاح مصنع إنتاج ألبان الأطفال في خلال 6 أو 7 أشهر، ومصنع أخر لإنتاج الخامات لإنتاج ألبان الأطفال.

وأوضح أن الرئيس قال:«الضباط وصف الضباط كانوا بياكلوا الزلط على مدى سنوات طويلة، حتى لا تضغط على موازنة الدولة في التسليح»، مشيرًا إلى أن مشروعات القوات المسلحة توفر موارد تُستخدم فى تجديد شباب القوات المسلحة وتحديث تسليحها، من القوات البحرية وحاملات الطائرات والفرقاطة والغواصة التى تصل قريبًا، كأحدث غواصة ألمانية "الغواصة 209"، بالإضافة لطائرات الرافال وطائرات أخرى، وهناك مفاجآت ستعلنها القوات المسلحة في حينها.

وذكر أن القوات المسلحة ساهمت بعد ثورة 25 يناير فى الدفع فى الوقود والمشروعات الأخرى في ظل توقف حركة الإنتاج في مصر، والآن تنفق القوات المسلحة الأموال في مشروعات كبرى.

وأوضح أن الرئيس يقدّر جدًا صبر المواطن المصرى البسيط وتحمله ووعيه بمصلحة بلاده، وسكوته على معاناته فى ظل هذه الأوضاع، "الرئيس نفسه ألا يشعر أحد بأى معاناة، ويعرف أن الإجراءات الاقتصادية التي اتخذت مكنتش فقط إجراءات ضرورية ولكن اضطرارية، ويقدّر المواطن المصري على تحمله على غير ما راهن الكثيرون من أعداء مصر أو جماعات الإرهاب أن يخرج المواطن على دولته أو ينفجر، وهو نوع من التقدير للمواطن المصري".

وذكر أن الرئيس يقول:"المواطن المصرى عايز يتأكد فقط أن رئيسيه مش بيبعله الوهم وماشى على الطريق الصحيح، وإذا تأكد من هذا فهو مستعد أن يتحمل لفترة فى لوقت حتى نعبر هذه الفترة فى عنق الزجاجة".

ولفت ياسر رزق إلى أن رؤساء تحرير الصحف القومية جلسوا مع الرئيس 250 دقيقة، ابتداءا من الواحدة والنصف، وحضر اللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية، والسفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، والحوار كان مفتوحًا.

وأوضح أن الحوار لم ينقطع على الإطلاق خلال 250 دقيقة إلا ثلاث مرات، إحداهم لأداء صلاة العصر، والأخرى كانت مفاجأة سارة، باكورة إنتاج الشركة الوطنية للثروة السمكية من الأسماك المجمدة والمعلبة والفيليه، بالطريقة التى نراها خارج مصر، رأيناها وكانت معبأة بشكل محترم وأسعارها من 4 جنيهات والتى تكفى فرد، والمرة الثالثة كانت فى دخول الغداء "سندوتشات طعمية سخنة وطحينة وطرشى، كل واحد شقتين بلدى أقل من نصف رغيف، وكل واحدة فيها طعميتين تلاتة".

وتابع: «إحنا قاعدين في حوارات واحنا بنعمل الحوار، كأنك مش قاعد مع رئيس جمهورية وصحفيين، كانت قعدة مودة وصفاء نفسي وبنتكلم في همومنا وهموم البلد، وبنسعد دائمًا بمجرد اللقاء بتخرج من اللقاء وأنت منشرح، وتخلي الواحد ينشرح لما بتبص للوحة اللي بيحطها الرئيس في أي مكان، وفي المكتب أو قاعة الاجتماعات، إن مع العسر يسرا».

- «بلوم مصر» يتبرع بمليوني جنيه لحساب «أبو الريش»
قال محمد اوزالب، العضو المنتدب لبنك «بلوم مصر»، أن البنك يتبرع بمليوني جنيه لبناء وحدة أمراض الدم بمستشفى أبو الريش للأطفال بالمنيرة، مشددًا على أن البنك يهتم بالمشاركة الاجتماعية لدعم الاحتياجات الأساسية بقطاع الصحة وبخاصة المتعلقة بالأطفال.

وأضاف «أوزالب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية ON E، وراديو نغم FM، أن هناك تبرعات أخرى قدمها البنك خلال الفترة الماضية ولكنها تمت في صمت ولم يتم الإعلام عنها، معربًا عن أمله أن تساهم بنوك أخرى من أجل مساعدة مستشفى أبو الريش.

وتابع: «إحنا شايفين أن هذا العمل مسؤولية علينا.. والبلد محتاجة والمستشفيات محتاجة وإن شاء الله التبرعات ترتفع من البنوك الأخرى الفترة المقبلة».

- هريدي: حل الدولتين هو الحل العادل للقضية الفلسطينية
قال حسن هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه منذ صدور قرار الكونجرس عام 1995 بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس لم تجرؤ أي إدارة أمريكية على تنفيذ القرار، مضيفًا نحن أمام مرحلة جديدة في الصراع العربي الإسرائيلي بتولي الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأضاف هريدي، لقناة «إكسترا نيوز»، سندخل على مرحلة جديدة كلية في التعاطي الأمريكي مع القضية الفلسطينية بتولي الإدارة الأمريكية الجديدة، مشيرًا إلى أن حل الدولتين هو الحل العادل للقضية الفلسطينية الإسرائيلية لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

أفضل 3 مهاجمين في مصر
كشف الكابتن عماد متعب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، عن أفضل المهاجمين المصريين الحاليين سواء داخل مصر أو المحترفين خارجها.

وقال عماد في تصريحات لبرنامج «كل يوم»، أن أفضل المهاجمين الحاليين هم مروان محسن وعمرو جمال مهاجمي النادي الأهلي، وباسم مرسي لاعب الزمالك وأحمد حسن كوكا.

وأشار عماد إلى أن حسام حسن هو مثله الأعلى كمهاجم كان طوال حياته يضعه أمامه عندما كان يشارك في المباريات المختلفة بسبب إصراره وكفاحه في الملعب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق