نشرة «توك شو».. رئيس الأركان يتفقد المنشآت التعليمية.. البرلمان التركي يقر تعزيز صلاحيات الرئيس بالدستور.. «المحكمة العليا»: «تيران وصنافير» مصريتان.. السيسي: نسعى لمعالجة مياه الصرف الصحي

الإثنين، 16 يناير 2017 05:55 م
 نشرة «توك شو».. رئيس الأركان يتفقد المنشآت التعليمية.. البرلمان التركي يقر تعزيز صلاحيات الرئيس بالدستور.. «المحكمة العليا»: «تيران وصنافير» مصريتان.. السيسي: نسعى لمعالجة مياه الصرف الصحي
نشرة «توك شو»
أحمد إلياس

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم نشرة «توك شو» المسائية، والتي جاءت كالتالي:

ـــ رئيس الأركان يتفقد المنشآت التعليمية بالقوات المسلحة
تفقد محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، اليوم الإثنين، إحدى المنشات التعليمية بالقوات المسلحة ويلتقى بالدارسين.. بحسب ما نشره العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري الرسمي لقوات المسلحة، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وأكد «حجازي»، أهمية التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية باعتبارها أحد ركائز تعليم الفكر العسكري المتطور، وبما يتناسب مع سمات العصر ومتطلباته في إعداد وتأهيل أجيال قادرة على الابتكار والتطوير ومسايرة التطورات التكنولوجية المتلاحقة التي يشهدها العالم، مشيرًا إلى أن إعداد مقاتلي القوات المسلحة يتم وفقًا لأسس ومعايير دقيقة لبناء الأبطال القادرين على تحمل المسئولية الملقاه على عاتقهم.

وأدار الفريق محمود حجازي، حوارًا مع المعلمين والدارسين؛ استمع خلاله إلى أرائهم واستفساراتهم، وطالبهم بمواصلة البحث والاطلاع والمعرفة والتمسك بقيم الانضباط العسكري وحسن الخلق وتطوير ملكاتهم الإبداعية وقدراتهم المهارية والبدنية والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم بما يؤهلهم لتحمل مسؤليتهم لمسيرة تجاه ما يكلفون به من مهام في كافة المجالات.

ـــ البرلمان التركي يوافق على تعزيز صلاحيات الرئيس بالدستور
بثت قناة «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل لها، بأن البرلمان التركي أقر بتعزيز صلاحيات الرئيس بالدستور.

ـــ الرئيس البيلاروسي: كل طلبات السيسي أوامر
قال الرئيس البيلاروسي، الكسندر لوكاشينكو، «نحن لا نبيع لكم معداتنا لكن ننقل لكم الصناعة وكيفية عملها وسيكون هناك تصنيع مشترك مع مصر وتصديره للعالم».

وأضاف «لوكاشينكو» خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك بين مصر وبيلاروسيا: «أن علاقتنا مع مصر تقوم على الصداقة والأخوة، ونتعاون معكم في الإنتاج الحربي، كما يمكن التعاون في المجال الثقافي، ومصر لديها أقدم حضارة في العالم ونطمع في أن تنقلها إلينا، وأبلغت الرئيس السيسي أن كل طلباته أوامر».

ــــ السيسي: نسعى لمعالجة مياه الصرف الصحي
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التعاون بين مصر وبيلاروسيا شهد تقدمًا كبيًرا، بسبب رغبتنا المشتركة في تعزيز العلاقات بيننا، مضيفًا: «اتفقنا خلال مباحثتنا أمس على عقد لجنة جديدة لمتابعة واستكشاف الفرص للمجالات المتبادلة بين البلدين».

وأكد «السيسي» خلال كلمته في المؤتمر الصحفي بين مصر وبيلاروسيا، «نسعى لبذل الجهد في تنمية المجال الصناعي والتحديث الزراعي، وتدوير المخلفات الصلبة ومعالجة مياه الصرف من أجل مشروعات تنموية».

ـــ «المحكمة العليا»: «تيران وصنافير» مصريتان
أيدت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، في جلستها المنعقدة اليوم، الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري «أول درجة»، ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المشتركة بين مصر والمملكة العربية السعودية، الموقعة في أبريل الماضي، والمتضمنة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية.

وجاء تأييد الحكم في ضوء رفض المحكمة – بإجماع آراء أعضائها – للطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة ممثلة للحكومة في القضية، على حكم القضاء الإداري.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي، ومحمود رمضان، ومبروك حجاج، نواب رئيس مجلس الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق