استطلاع: نصف البريطانيين لا يتناولون وجبة الإفطار لهذا السبب

الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:40 ص
استطلاع: نصف البريطانيين لا يتناولون وجبة الإفطار لهذا السبب
استطلاع: نصف البريطانيين لا يتناولون وجبة الإفطار لهذا السبب

يبدو أن إعادة حرص البريطانيين على تناول وجبة الإفطار أصبحت شيئا من الماضي، حيث أظهر استطلاع حديث للرأي أن نصف الشعب البريطاني لم يعد يتناول الإفطار الآن بسبب كثرة ساعات الانشغال في العمل.

وأشار الاستطلاع، الذي أجرته إحدى كبريات شركات المواد الغذائية في بريطانيا، إلى أن نصف البريطانيين أكثر من 25 مليون أصبحوا الآن يتركون وجبة الإفطار بانتظام، وهو عدد أكبر بكثير من ذلك المسجل في استطلاع مماثل أجري منذ خمس سنوات فقط.

واعترف أكثر 25% ممن استطلعت آراؤهم بأن جداول أعمالهم المشحونة تركتهم غير قادرين على إيجاد وقت لتناول أكثر الوجبات أهمية في اليوم، بينما أكد 15% أن شعورهم بالتوتر والقلق بسبب أعمالهم يجعلهم لا يتحملون تناول الإفطار.

وقال القائمون على الاستطلاع إن الارتفاع الكبير الذي بلغ 150% في أعداد من يتركون وجبة الإفطار منذ الاستطلاع الأخير الذي أجري عام 2012 يعود إلى نقص الوقت بسبب إيقاع الحياة السريع وضغوط العمل وزيادة القلق.

وكشف الاستطلاع أيضا أن تغير عادات الطعام لدى البريطانيين لم تقتصر فقط على تفويت الإفطار بل شملت أيضا تغيير مفهوم تناول ثلاث وجبات متوازنة يوميا، إذ أشار 44% من المستطلعين إلى أنهم أصبحوا يتناولون مجموعة من المقرمشات والوجبات الخفيفة على مدار اليوم أو ببساطة كلما شعروا بالجوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة