5 أسباب أسقطت الفراعنة في فخ التعادل أمام مالي (تقرير)

الأربعاء، 18 يناير 2017 11:34 ص
5 أسباب أسقطت الفراعنة في فخ التعادل أمام مالي (تقرير)
أسباب أسقطت مصر في فخ التعادل مع مالي
عبدالرحمن مصطفى

تعادل منتخب مصر مع نظيره المنتخب المالي، بدون أهداف، مساء أمس الثلاثاء، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب «بورت جنتيل»، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الجابون.

وترصد بوابة «صوت الأمة» أسباب سقوط منتخب مصر في فخ التعادل.

ـــ قلة الخبرة
تعد قلة الخبرة لدى لاعبي المنتخب الوطني، عاملًا أساسيًا، في تعادل الفراعنة مع مالي، خاصة وأن معظم اللاعبين لم يسبق لهم المشاركة في هذه البطولة من قبل، الأمر الذي تسبب في فشلهم في التعامل مع المباراة، وعدم قدرتهم على هز شباك المنافس.

ـــ تراجع مستوى العناصر الأساسية
شهدت المباراة، ظهور بعض العناصر الأساسية والمهمة في صفوف المنتخب الوطني، بشكل لا يرتقي للمستوى الجيد، على رأسهم محمد صلاح، وعبدالله السعيد، حيث كان يضع الجمهور كامل ثقته فيهما إلا أنهما خيبا آمالهم، حيث فشل الثنائي في صناعة خطورة حقيقية على مرمى المنافس.

ـــ البداية
دائمًا ما تكون البدايات في أي بطولة، لها حسابات مختلفة، حيث تشهد تحفظات من جانب المنتخبين، خاصة وأن كوبر دخل المباراة متحفظ دفاعيًا خوفًا من استقبال أي أهداف، وهو ما فعله أيضًا المنتخب المالي، وما يؤكد ذلك أن البطولة حتى الآن انتهت معظم نتائجها بالتعادل.

ـــ قوة منتخب مالي
توقع العديد من الجماهير المصرية، أن مباراة مصر أمام مالي، في المتناول، وتحقيق الفراعنة نتيجة الفوز في اللقاء أمرًا سهلًا، إلا أن توقعاتهم كانت عكس ما حدث، خاصة وأن المنافس منتخب قوي للغاية، ويمتلك العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الرائعة، ومعظمهم يتميز بطول القامة.

ـــ الخوف من الهزيمة
سيطرت في بعض لحظات المباراة، حالة من الخوف على لاعبي المنتخب الوطني، من استقبال مرماهم أي أهداف، وهو ما أربك حساباتهم وأوقعهم في التمريرات الخاطئة العديدة، بالإضافة إلى تحفظهم وعودتهم للخلف للتأمين دفاعيًا من أجل الحفاظ على التعادل والخروج من المباراة بهذه النتيجة.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق