محافظ الغربية يطالب مسئولي برنامج التعداد بحصر دقيق للسكان

الأربعاء، 18 يناير 2017 03:06 م
محافظ الغربية يطالب مسئولي برنامج التعداد بحصر دقيق للسكان
محمد الشوبري

زار اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم الأربعاء، المتدربين المشاركين في برنامج التعداد لعام 2017 والذي نظمه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وأقيم بالمجلس الشعبي المحلى بطنطا، حيث تقرر أن يتم التدريب على ثلاث مراحل المرحلة الأولى والتي بدأت السبت الماضي وتستمر حتى غد الخميس

ويشارك فيها عدد من الخريجين الشباب وتهدف هذه المرحلة إلى تعريف المتدربين بأهمية التعداد السكاني ودور الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والإسهام في وضع خطط الدولة المستقبلية وكذا طريقة حصر المباني ومكوناتها.

وخلال الزيارة أكد محافظ الغربية في كلمته على ضرورة عمل حصر كامل ودقيق للسكان ومباني وذلك للإسهام في وضع خطط مستقبلية تنموية مشيرا إلى أهمية دور المتدربين في توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية وتأثيرها على النمو الاقتصادي لمصر.

كما استعرض المحافظ المشروعات التي تم إنجازها على مستوى المحافظة حيث تم الانتهاء من 25 مشروع صرف صحي والانتهاء من بناء 122 مدرسة خلال هذا العام، إضافة إلى استعراض حجم التبرعات المقدمة من مواطني المحافظة والتي تبلغ 350 مليون جنيه.

وخلال كلمة المحافظ حث الشباب على ضرورة عمل مشروعات صغيرة وعدم انتظار العمل الحكومي؛ مؤكدا على أنه سيتم فتح المدارس الفنية والكليات التطبيقية التخصصية لتدريب الشباب على كافة الحرف لرفع مستوى التأهيل الفني والعلمي للشباب.

كما طالبهم بالاستفادة من الأفكار ودراسات الجدوى والمشروعات التي يقدمها برنامج مشروعك للقضاء على البطالة وخلق فرص عمل للشباب.

رافق المحافظ حمدي الحسيني مدير عام الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بالغربية والمنوفية والمهندسة نادية حسونة رئيس حي ثان طنطا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة