إعدام أطنان أغذية منتهية الصلاحية بثلاث قرى في المحلة

الأربعاء، 18 يناير 2017 04:06 م
إعدام أطنان أغذية منتهية الصلاحية بثلاث قرى في المحلة
إعدام أطنان أغذية منتهية الصلاحية بثلاث قرى في المحلة
محمد الشوبري

تمكن أعضاء المكتب المركزي لمراقبة الأغذية بالإدارة الصحية أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، من ضبط كميات كبيرة من الأغذية المنتهية الصلاحية داخل منشآت لإنتاج وبيع السلع الغذاية المتنوعة بقرى (طرينة ودميتنو وبشبيش)، التابعة لمركز المحلة.

أسفرت أعمال التفتيش عن ضبط 15 طن ملح طعام منتهية الصلاحية، تبين استخدامها في صناعة منتجات الألبان، وألف لتر مياه غازية مضاف إليها مواد صناعية غير مصرح بها من قبل وزارة الصحة، إضافة إلى 1600 عبوة حلوى "لوليتا"، و44 طن جبن رومي غير صالحة للاستهلاك؛ لوجود مادة فوق أكسيد الهيدروجين غير المصرح بإضافته.

كما تم ضبط 120 لتر فوق أكسيد الهيدروجين موجود داخل أحد معامل الألبان، علاوة على ضبط طن و2000 كجم من الجبن مختلفة الأنواع تمثلت في (قشطة، كيري، جبن ثلاجة، وجبن دوبل كريم) داخل معمل ألبان؛ لورود نتائج تحليل سابقه تفيد احتوائها على فوق أكسيد الهيدروجين.

وجاري العرض على النيابة العامة نيابة مركز المحلة الكبرى لتأييد الضبط لحين ورود نتائج العينات المرسلة للمعامل بطنطا.

وتحررت محاضر جنح صحية طبقا للقرار الوزاري رقم 96 بالقرار 677 لعدم استيفاء المنشآت للاشتراطات الصحية، إضافة إلى لعدم حمل شهادات صحية؛ إضافة إلى إعدام كميات كبيرة من الأغذية المنتهية الصلاحية بأماكن مختلفة.

وأرسلت اللجنة مذكرة لرئيس مجلس مركز ومدينة المحلة الكبرى، تامر أبو النجا، بالمنشآت التي تدار بدون ترخيص والتي تمثل خطر داهم على الصحة العامة، تمهيدًا لاستصدار قرار إداري بغلقها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة