«قبائل سيناء» تدعم القوات المسلحة في الحرب على الإرهاب (فيديو وصور)

الأربعاء، 18 يناير 2017 09:57 م
«قبائل سيناء» تدعم القوات المسلحة في الحرب على الإرهاب (فيديو وصور)

أشادت «قبائل سيناء» على دور القوات المسحة والشرطة في تطهير سيناء من الإرهاب، وتقديم شهدائهما فداءً للوطن من أجل توفير الاستقرار إلى المنطقة.

وقالت القبائل، في بيان لها اليوم الأربعاء، «في ظل قيام العناصر الإرهابية بتنفيذ عملياتها الخسيسة بالغدر والخيانة، وسقوط المئات من الشهداء ذبحًا ورميًا بالرصاص من أهالي سيناء الذين أفنوا أرواحهم فداءً ودفاعًا عن الوطن، لن نتيح الفرصة لهذه التنظيمات الإرهابية التكفيرية ومن يعاونها من أصحاب الأجندات الخارجية في نشر الفوضى لمكاسب سياسية خاصة على حساب أبناء وقبائل سيناء.

وأضاف البيان، «أبناء القبائل تقف مع الدولة المصرية وجيشها وشرطتها ومؤسساتها ورئيس الدولة حتى يتم تطهير سيناء من دنس الإهارب، وتوفير الاستقرار لأبناء سيناء؛ حيث نثق في أن الدولة وقياداتها السياسية وجميع أجهزتها لا تسمح بأي تجاوزات ضد أبناء سيناء من شأنها تكدير السلم العام، وأن أي تجاوز سيتم التحقيق فيه ونشره للرأي العام بكل شفافية».

وتابع البيان «أبناء القبائل تقف يدًا واحدة ضد الإرهاب في سيناء وأدواته بشكل واضح، وتساند قوات الجيش والشرطة حتى يتم تطهير سيناء من الإرهاب»، مؤكدة أن الوقوف مع الدولة واجب وطني والحياد عنه خيانة حتى يتم القضاء نهائيا على الإرهاب.

وأوضح البيان أن «الصراع مع الدولة يؤدي إلى تقوية شوكة الإرهاب في عموم المنطقة وهو ما تسعى إليه العناصر الإهاربية لتحقيق مصلحتها في هدم الدولة المصرية وهو ما لم ولن ترضى عنه أبناء قبائل سيناء الشرفاء، وأن بعض الأصوات والدعوات التي تنادي بالعصيان المدني هي في الحقيقة تساعد على تخفيف الضغط عن العناصر الإرهابية بعد الهزائم المنكرة التي تلقتها على يد قوات الجيش والشرطة في سياء في الفترة الأخيرة».

وأفادت قبائل سيناء، في بيانها، بأن «أبناء قبائل وعائلات سيناء لن تتيح الفرصة لأي تنظيم إرهابي أي كان في فرض أجندتهم باستغلال مشاعر المواطنين من أجل مصالح سياسية خاصة».

وقعت على البيان من سيناء قبائل «الترابين، والريشات، والأرميلات، والأبايضة، والسواركة، والأخارسة، والقليعات، دواغرة، والأحيوات، والتياه».. ومن العريش قبائل «الهواشلة، والنصايرة، والحساسنة، والهلولي، والحمايدة، والمراشيد، والشعوت، والصقور، والحنانشة، والمسافرة، والسناجرة، والمشوخي، والقوادرة، والشعايرة، والشواطرة، والخدايجة، والسماعنة، والبطين، والشراربة، والوحشي، والمهاوشة، وأبو الحج، والقواسة أبناء الوادي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق