للحصول على قوام ممشوق.. احذري هذه الأطعمة

الأربعاء، 18 يناير 2017 11:43 م
للحصول على قوام ممشوق.. احذري هذه الأطعمة
صورة ارشيفية

القوام الممشوق والبطن المشدودة حلم يراود الكثيرين، خاصة الفتيات الباحثات عن الرشاقة والجمال، ويظن معظم الناس أن ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن هي الحل الأمثل، لكنه للأسف ليس كذلك، حسب ما أكدته خبيرة التغذية البريطانية ريانون لامبرت.

وأوضحت لامبرت، وفق صحيفة «ديلي ميل»، أنه رغم أهمية تمرينات البطن إلا أنها تصبح غير مهمة إذا تم تناول بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة ترهلات منطقة البطن وتشوه منظرها.

وأشارت إلى أن الأطعمة التي يجب تجنبها للحصول على بطن مشدود تتضمن أنواعاً قد تشكل مفاجأة للبعض، كونها أطعمة صحية منخفضة الدهون ومثالية للحصول على قوام رشيق، إلا أنها لا تعد مناسبة للأشخاص الذين يعانون من انتفاخات في المعدة عند تناولها.

وإليكم فيما يلي قائمة الأطعمة التي تنصح لامبرت بتجنبها للحصول على قوام مثالي وهي كالآتي:

1 - العدس

يعتبر العدس من الأطعمة الغنية بالألياف، حيث يحتوي كل كوب من العدس المطبوخ على 15 غراماً من الألياف، لذا يعد طعاماً غير مناسب لمن يعانون من انتفاخ المعدة.

وتنصح لامبرت محبي العدس بتناول النوع ذي اللون الأصفر عوضاً عن العدس الداكن لاحتوائه على نسبة أقل من الألياف.

2 - منتجات الألبان

رغم أن منتجات الألبان كالحليب، الجبن والزبادي، تعد أحد المصادر الممتازة للبروتين والكالسيوم، إلا أن المكتبة الوطنية الأميركية لعلوم الطب أكدت أن أكثر من 65 % من سكان العالم يفتقرون إلى مستويات مناسبة من إنزيم اللاكتاز لهضم اللاكتوز (وهو السكر الموجود في الحليب) الأمر الذي يجعل تناوله يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي يترتب عليها انتفاخات شديدة في المعدة، لذا تنصح لامبرت بتناول الحليب منزوع السكر أو الخالي من اللاكتوز لتجنب حدوث انتفاخات في المعدة، كما تنصح بتناول حليب اللوز كبديل مناسب وآمن.

3 - التفاح

وعلى الرغم من أن التفاح أحد الفواكه التي تعتمد عليها معظم الأنظمة الغذائية الصحية لاحتوائها على كمية وفيرة من الألياف، فيتامين C وعناصر مضادة للأكسدة المهمة، إلا أنها تسبب صعوبة في الهضم وانتفاخا بالمعدة لبعض الأشخاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة