«ما تحرقيش طبيخك».. نظام غذائي ضد أمراض السوشيال ميديا

السبت، 21 يناير 2017 10:37 ص
«ما تحرقيش طبيخك».. نظام غذائي ضد أمراض السوشيال ميديا
أمراض السوشيال ميديا
نورهان طمان

إدمان السوشيل ميديا ظهر في الآونة الأخيرة نظرا لجلوس الكثيرين منا أمام شاشة الهاتف أو أهجزة الحاسب الآلي، ومع إدمان السوشيل ميديا يأتي تنسى السيدات عادة الطعام على النار ولتجنب ذلك أثبتت الدراسات طرق لعلاج إدمان السوشيل ميديا عن طريق تناول فطور صحيّ خفيف، يخلو من الأطعمة المقليّة والسكريات بالإضافة إلى تناول الوجبات اليومية بنسبة مهمة من الـ «بروتين»، كالحليب ومشتقاته والبيض في الفطور، ولغير النباتيين يمكن اختيار اللحم الطري الخالي من الدهون.

كما تفيد الخضر الورقية الخضر الغنية بالفيتامين «ب» والـ«كالسيوم» والحديد والـ«سيلينيوم» والزنك والـ«أوميجا 3» لأن جميعها تقي من الاكتئاب، وهو آثار إدمان «السوشيال ميديا» الأبرز.

وتشير الدراسات إلى أن استهلال اليوم بتمرين رياضي بسيط، كالمشي أو ركوب الدراجة الهوائية لحوالي 20 دقيقة، وممارسة التمرينات البسيطة من ثلاث إلى خمس مرات أسبوعيًا، وذلك لتعزيز الثقة بالنفس وتجنب الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري وهشاشة العظام، إشارة إلى أن النشاط البدني مفيد للصحة الجسدية والنفسية، فهو يعزز جهاز الهضم ويساهم في بناء العضلات ويحافظ عليها، ويحد من القلق والتوتر. ومن مميزات التمرينات الرياضية أيضا، أنها تجعل ممارسها يتمتعون بالحيوية وببشرة نضرة خالية من التجاعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة