أبرز تصريحات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد ببرنامج «كلام تاني» (تقرير)

السبت، 21 يناير 2017 12:35 م
أبرز تصريحات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد ببرنامج «كلام تاني» (تقرير)
أبرز تصريحات وزيرة الاستثمار داليا خورشيد ببرنامج "كلام تاني
أحمد إلياس

تحدثت داليا خورشيد، وزيرة الإستثمار، عن المشاركة في منتدى "دافوس"، وإصدار قانون الإستثمار الجديد، وبعض القرارات الوزارية الجديدة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني» المذاع على قناة «دريم»، ترصد بوابة «صوت الامة»، أبرز تصريحات وزيرة الإستثمار.

الاستثمار السياسي
قالت خورشيد، إن مصر حققت الاستثمار السياسي والأمني، وأن المستثمرين الأجانب في منتدى دافوس يرون السوق المصري واعدا، ولكنهم يسألون عن التسهيلات، مؤكدًا على أن كافة الفعاليات التي عقدها الوفد المصري المشارك في منتدى "دافوس" كانت إيجابية.

وزراء الاستثمار
وأشارت الوزيرة إلى أن كافة وزراء الاستثمار في عدد من الدول المشاركة بالمؤتمر، ركزوا تساؤلاتهم عن موعد صدور قانون الاستثمار، وأدوات تراخيص المشروعات الاستثمارية، مضيفة أن الوفد المصرى قدم خلال منتدى دافوس الاقتصادى عرض مفصل لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تم تطبيقه الفترة الماضية، فضلًا عن استعراض التشريعات الجديدة مثل قوانين الاستثمار والإفلاس وإعادة الهيكلة.

منتدى دافوس
وقالت خورشيد، أن الأسئلة التى وجهت للجانب المصرى بمنتدى دافوس، كانت من المستثمرين وبنوك الاستثمار، وكانت تدور حول حوافز الاستثمار، وتوقيت طرح شركات القطاع العام في البورصة، مضيفة أن بعض الأسئلة الأخرى كانت تدور حول آلية فض المنازعات، والمدد الزمنية لاستخراج التراخيص، مؤكدًا على أن المستثمرون الأجانب في منتدي "دافوس" يرون السوق المصري وأعدا ولكن يسألون عن التسهيلات.

تعديل السوق وقانون المال
وأوضحت خورشيد، أنه تم تشكيل لجنة لتعديل السوق وقانون المال سواء في الإجراءات او التشريعات، وهناك إجماع على دور القطاع الخاص بمشاركة الدولة في السياسات والمشاريع التى تتقدمها الدولة خاصة البنية التحتية والزراعة والصناعة، مشيرًة إلى أن بعدد القررات الإقتصادية التى اتخذتها الدلة وتحرير الصرف يؤكد بان السوق المصري واعد وهناك إيجابية وهذا ما قاله بنوك الإستثمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة