طبيب فرنسي: اضطراب نقص الانتباه ليس مرتبطا بمتلازمة الطفل مفرط النشاط

السبت، 21 يناير 2017 07:20 م
طبيب فرنسي: اضطراب نقص الانتباه ليس مرتبطا بمتلازمة الطفل مفرط النشاط
اضطراب نقص الانتباه ليس مرتبطا بمتلازمة الطفل مفرط النشاط

أوضح طبيب الأطفال والعلاج النفسى الفرنسي ميشل لوسندرو في مستشفى «روبير دوبريه» بباريس لأهالي الفرنسيين أن اضطراب نقص الانتباه ليس مرتبطا بمتلازمة الطفل مفرط النشاط كما يعتقد البعض منهم خاصة ان هناك من 3.5% الى 5.6% من الأطفال في عمر الدراسة أي حوالى 135 الف الى 169 الف مابين ست سنوات وأربعة عشر عاما أغلبهم من الذكور يعانون من اضطراب نقص الانتباه . مثل مرضى التوحد . لذلك يجب عدم الخلط بين الطفل مفرط النشاط والطفل الذى يعانى من اضطراب نقص الانتباه.

وقد قدم الأطباء العاملون في السلطة العليا للصحة الفرنسية بعد عامين من الدراسة التقارير التي تساعد على كيفية التغلب هذا الخلل وقد حددوا أعراض اضطراب نقص الانتباه بعاملين أولها فرط النشاط المحرك والثاني الطفل العصبى العنيد وأشاروا الى العقار الأمريكى المعروف باسم «ريتالين» والذى يعطى لـ 10% فقط من الحالات الفرنسية.

كما أوضح التقرير أن كل طفل شارد الذهن وهائج ليس هذا مؤشرا على أن لديه اضطراب نقص الانتباه وأن الطبيب هو الذى يستطيع تحديد هذا العلاج بعد أن يحصل على تقرير من المدرسة والاسره والحالة الاجتماعية هذا مااكد عليه الدكتور «دومينيك – جيراردون» فهو المسئول الأول عن تحديد حاله الطفل وليس الأهل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة