تعرفي على طريقة عمل كريب «الشوكولاتة والفاكهة»

السبت، 21 يناير 2017 11:29 م
تعرفي على طريقة عمل كريب «الشوكولاتة والفاكهة»
كريب «الشوكولاتة والفاكهة»

طريقة عمل كريب الشوكولاتة بالفاكهة

كريب الشوكولاتة بالفاكهة




كتبت سلمى الدمرداش
الحلويات..عالم كبير ملئ بالأسرار والأصناف التى يقبل عليها الكثيرين وهناك كثير من الأصناف التى تجمع بين المعجنات والحلويات، وللحديث عن هذه الأصناف سيكون الكريب بالشوكولاتة والفاكهة أحد أبرز الأمثلة التى تجمع بين مكونات المعجنات والحلويات، ولأن مطاعم الكريب أصبحت القبلة لكثير من عشاق الأكلات الحادقة والحلويات والمعجنات، فدائمًا ما تحاول الأم تنفيذ هذه الوصفات فى المنزل، لكن النتائج لا تخرج بصورة مرضية، لذلك تكون الأسئلة عن الحلويات والمعجنات هى الأكثر تداولًا وشيوعًا فى برامج الطبخ.

واليوم نقدم طريقة عمل كريب الشوكولاتة والفاكهة بخطوات بسيطة يمكن تنفيذها فى المنزل بسهولة وتحصلين من خلالها على نتيجة مميزة، تغنيكِ عن شراء أصناف الحلويات والمعجنات من خارج المنزل.

طريقة عمل كريب الشوكولاتة والفاكهة:

أولاً المكونات:

نصف كوب من الحليب خالى الدسم
نصف كوب من الماء
كوب من الدقيق
ربع كوب من الكاكاو غير المحلى
نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
ربع ملعقة صغيرة من الملح
زيت جوز الهند للقلى
ربع كوب وملعقتان صغيرتان من شراب القيقب
شوكولاتة بالبندق
قطع الموز الطازجة
قطع الفراولة
2 كوب من التوت الأحمر


ثانيًا طريقة تحضير كريب الشوكولاتة بالفاكهة:

1-فى وعاء عميق كبير قومى بمزج جميع المكونات السابقة ما عدا زيت جوز الهند.

2-باستخدام آلة الخفق الكهربائية أو الخلاط قومى بضبط السرعة على أقل درجة، واخلطى المكونات معًا حتى تحصلين على خليط متجانس وقوام مميز.

3-ضعى الخليط فى الثلاجة لمدة ربع ساعة، حتى يتم تجانس المكونات ثم اخرجيه وقومى بتقليبه بملعقة.

4-احضرى طاسة وضعى فيها قطرات من زيت جوز الهند، وسخنيها جيدًا على درجة حرارة متوسطة، ثم قومى بوضع الخليط بمقدار ملء المغرفة العادية واحرصى على مسك المغرفة بشكل شبه مائل ووزعى الخليط بشكل جيد حتى تملئين الطاسة كلها.

5-قومى بطهى الخليط لمدة دقيقتين حتى يصبح لونه بينيًا ذهبيًا، ثم اقلبيه على الوجه الآخر واتركيه لمدة دقيقة واحدة فقط، وكررى هذه العملية مع باقى الخليط وفى كل مرة ضعى قطرات جديدة من زيت جوز الهند.

6-ضعى الكريب الذى تم نضجه فى وعاء كبير وابعديه عن بعضه حتى لا يلتصق ببعضه.

7-احضرى الشوكولاتة بالبندق وقطع التوت الأحمر والموز والفراولة، وقومى بفرد شريحة الكريب ثم املئيها بشوكولاتة البندق وضعى عليها قطع الموز والفراولة والتوت الأحمر، وقومى بلفها على شكل قرطاس أو بشكل رول "مبروم".

8-يقدم كريب الشوكولاتة بالفاكهة فى أوعية صغيرة، ويوضع فى الوعاء ملعقة من الشوكولاتة بالبندق لتكون نكهة إضافية.

9-يصلح الكريب بالشوكولاتة أن يكون بديًلا شهيًا عن العشاء أو يقدم بين الوجبات لتضعين لمستك على مائدتك وتبدعين فى أصناف الحلوى والمعجنات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق