نشرة التوك شو..أديب يكشف الحل الأمثل لمنع الرشاوي نهائيًا..عكاشة: الإخوان ديانة منفصلة لا علاقة لها بالإسلام..«الطبلاوي»: نقابة المقرئين بلا مقر

الأحد، 22 يناير 2017 08:28 ص
نشرة التوك شو..أديب يكشف الحل الأمثل لمنع الرشاوي نهائيًا..عكاشة: الإخوان ديانة منفصلة لا علاقة لها بالإسلام..«الطبلاوي»: نقابة المقرئين بلا مقر
حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم أبرز ما جاء في برامج التوك شو مساء أمس السبت، على الأصعدة السياسية، والخارجية والإقتصادية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة السابقة، وجاءت كالتالي:

- أديب يكشف الحل الأمثل لمنع الرشاوي نهائيًا
قدم الإعلامي عمرو أديب، نصيحة للحكومة للحد من استشراء الفساد والقضاء نهائيا على ظاهرة الرشاوي، مشيرًا إلى أن تعميم التجربة الإلكترونية على الإجراءات الحكومية من شأنه أن يقضى مثل هذه الظواهر.

وأضاف خلال برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية «ON E» «لما تبقى كل الإجراءات إلكترونية مش هتلاقي حد يطلع لك من الكومبيوتر ويقول لك فين حلاوتي أو الشاي بتاعي؟!».

وأكد عمرو أديب، أن هذه التجربة مطبقة في العديد من الدول حول العالم واثبتت نجاحها وفاعليتها، مطالبًا من جانبه الجهات المسؤولة بتطبيقها.

- أديب: ميلانيا ترامب نموذج للحلم الأمريكي
وأضاف أن ميلانيا زوجه الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب، كانت نجمة الاحتفال بمراسم تنصيب زوجها رسميًا بالمنصب.

وأكد: «ميلانيا ترامب نموذج للحلم الأمريكي،، أن تأتي للولايات المتحدة وتعمل في الموضة وتتزوج بترامب، إلى أن تصل لتصبح سيدة البيت الأبيض».

وعبر عن دهشته الشديدة قائلًا: «شيئ لا يصدقه عقل، أن تفوز ميلانيا بهذا اللقب وهي ليست امريكية».

- عكاشة: الإخوان ديانة منفصلة لا علاقة لها بالإسلام
أكد الدكتور سعيد عكاشة الخبير بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، لم يكن يقصد الإسلام في حد ذاته عند تصريحه المثير للجدل بأنه سيقضي على الإرهاب من وجه الأرض.

وربط خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صالة التحرير» بين تصريح ترامب، سابق الذكر وتصريح الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن من شن حرب صليبية ضد التطرف في 2001.

وأضاف: «بوش بالنسبة له اعتبر أن غالبية الأعمال تتم تحت ما يسمي الانتصار للإسلام ومن هنا حمل المسئولية للإسلام».

وجدد تأكيده: «المفروض أن يخرج المسلمين، ويعلنوا أن الإخوان أو السلفية وغيرها ممن يمارسون الإرهاب ديانات منفصلة لا علاقة لها بالإسلام».


- «شكري»: «الجيش الوطني» هو الكيان المنوط به الدفاع عن ليبيا
قال الدكتور سامح شكري، وزير الخارجية، أن الجيش الوطني الليبي هو الكيان المنوط به الدفاع عن البلاد ومكافحة الإرهاب، مضيفاُ: "نتابع مع روسيا وبعض الدول لترتيبات مؤتمر أستانة"، داعيًا إلى رفع الحظر عن تسليح الجيش الوطني الليبي من أجل استكمال مهامه.

وأضاف «شكري» خلال المؤتمر الصحفي حول الأزمة الليبية: «نسعى إلى تفعيل البيان الختامي الصادر عن الاجتماع العاشر لدول جوار ليبيا من أجل حل الأزمة».

- «الطبلاوي»: نقابة المقرئين بلا مقر
قال الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب المقرئين المصريين، إن النقابة عمرها أكثر من 35 عامًا وتجمع أكثر من 800 عضو، مشيرًا إلى أنها بلا مقر.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج «كل يوم» على قناة «ON E»: «حال النقابة يرثى ليه، كنا واخدين مقر تبع وزارة الأوقاف بكوبري القبة وتم هدمه من قبل وكيل الأوقاف لخلافات مع النقابة».

ولفت إلى أن الدولة لم توفر لنقابة حفظة القرآن مكان أو مقر أو دعم مالي، مشددًا على ضرورة إكرام أهل وحفظة القرآن الكريم في مصر، مضيفًا: «أصحاب المعاشات التابعين لنا غلابة وفقراء ومحتاجين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة