تفكيك شبكة دولية للاتجار بالكوكايين

الأحد، 22 يناير 2017 10:02 ص
تفكيك شبكة دولية للاتجار بالكوكايين
تفكيك شبكة دولية للاتجار بالكوكايين

كشفت وحدة مكافحة المخدرات البرتغالية أنها نفذت عملية مهمة واسعة النطاق تمكنت خلالها من تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات حيث تم تفتيش عشرات المنازل واعتقال عشرات الأشخاص في البرتغال وفي البرازيل.

وألقت الشرطة القبض خلال المداهمات على 4 سيدات ورجلين، فضلا عن التحقيق مع عشرات آخرين، مشيرة إلى أن العملية جاءت تتويجا لتحقيقات استمرت لمدة عامين نجحت في نهايتها في تفكيك المنظمة الإجرامية العابرة للحدود، والتي اتخذت من لشبونة مقرا لعملياتها المشبوهة.

ونقلت صحيفة «ذا بورتوجال نيوز» البرتغالية عن الشرطة القضائية قولها في بيان، إن الشبكة الإجرامية تخصصت في تهريب الكوكايين عن طريق الجو، مشيرة إلى أنه تم خلال التحقيقات القبض على عشرات النساء والرجال في مراحل مختلفة من الاستجوابات.

كما اعتقلت الشرطة في البرازيل 4 رجال وامرأتين وسيجري ترحيلهم إلى لشبونةعثر بحوزتهم على 96 كيلوجراما من الكوكايين.
وكشفت الشرطة البرتغالية أن العصابة كانت تقوم تجلب كميات من الكوكايين من دول أمريكا الجنوبية وتوزعه في البرتغال، واصفة الشبكة بأنها «ذات بنية متطورة ومنظمة جيدا».

وجاء في التحقيقات أن الأشخاص الذين يقومون بنقل وإدخال المخدرات إلى البرتغال يستخدمون الرحلات التجارية من خلال نقل المواد الممنوعة في حقائبهم وفي بعض الأحيان داخل أجسامهم أو من خلال طرود بريدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق