أبرز ما جاء عبر صفحة المتحدث العسكري خلال أسبوع

الأحد، 22 يناير 2017 03:28 م
أبرز ما جاء عبر صفحة المتحدث العسكري خلال أسبوع
أبرز ما جاء عبر صفحة المتحدث العسكري خلال أسبوع
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم أبرز ما جاء خلال الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، خلال الأسبوع الماضي، وجاءت كالتالي:

-جهود قوات حرس الحدود في حماية حدود البلاد

في إطار جهود قوات حرس الحدود في توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط وإكتشاف وتدمير الآتى
إكتشاف وتدمير عدد (3) فتحة نفق جديدة على الشريط الحدودي بشمال سيناء، بالإضافة إلى ضبط عدد(332) قاروصة سجائر مهربة بمنطقة رفح، وضبط عدد(2) فرد وبحوزتهم عدد(25) لفافة صغيرة الحجم لنبات البانجو المخدر بمنطقة معدية نمرة 6، وضبط عربة محملة بكمية من أسماك الزريعة غير المصرح بصيدها بمنطقة بورسعيد.

وفي نطاق الجيش الثالث الميداني، تم ضبط عدد(1987) لفافة لنبات البانجو المخدر بمناطق (أبو رديس - عتاقة -السويس)، بالإضافة إلى ضبط (250) جم من جوهر الأفيون المخدر وعدد (15،2) كجم من جوهر الحشيش المخدر وعدد (434) قرص مخدر بمنطقة السويس، وضبط عدد (2) عربة نصف نقل عليها بضائع مهربة بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدى.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط عدد (240) كجم من جوهر الحشيش المخدر وعدد (226) فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة السلوم، فضلًا عن ضبط عدد (3) عربة دفع رباعى تستخدم في أعمال التهريب وبداخلهم عدد (2 بندقية آلية - 2 بندقية FN - بندقية قناصة - 2 بندقية خرطوش - 12 خزنة FN - 3 خزنة بندقية آلية - خزنة بندقية قناصة -1360 طلقة مختلفة الأعيرة) بمنطقة بحر الرمال الأعظم، بالإضافة إلى ضبط عدد (34830) قاروصة سجائر مهربة بمناطق ( السلوم - بحر الرمال الأعظم - رأس الحكمة ).
وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط عدد (7100) كجم من الأحجار الصخرية التى يستخرج منها خام الذهب بمنطقة الشلاتين وضبط عدد (22) فرد سوادنى الجنسية خلال محاولتهم التنقيب عن خام الذهب وبحوزتهم عدد (5) جهاز للكشف عن المعادن بمنطقة أبو رماد، بالإضافة إلى ضبط عدد (77) فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية بمناطق ( الشلاتين - أبو رماد - العلاقي ).

- «حجازي» يبحث مع «حفتر» تطورات الأزمة الليبية
التقى الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بالشأن الليبي مع المشير أركان حرب خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية؛ حيث بحثا تطورات الأزمة الليبية ونتائج لقاءات القاهرة مع القوى الليبية المختلفة، في إطار الجهود المبذولة لتجميع الأشقاء الليبيين وتحقيق الوفاق بين كافة الأطراف الليبية.

وأكد المشير خليفة حفتر أهمية الدور المصري في دعم جهود الوفاق الليبي انطلاقًا من العلاقات الوثيقة بين الشعبين الشقيقين الليبي والمصري، كما ثمن تضحيات الجيش الوطني الليبي في مواجهة الإرهاب والحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية.

ورحب حفتر بكافة الجهود والتحركات السياسية الليبية الصادقة واستعداده للمشاركة في أي لقاءات وطنية برعاية مصرية يمكن أن تسهم في الوصول إلى حلول توافقية للخروج من الأزمة الراهنة، وتحفظ أرواح الليبيين وحرمة الدم، وتدعم الثقة بين كافة الأطراف، وترفع المعاناة عن الشعب الليبي للانطلاق نحو بناء الدولة التي يتطلع الليبيون إليها.

- المؤتمر السنوي السابع لأمراض القلب
نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية، بالتعاون مع مستشفى القلب التخصصي بالمجمع الطبي بكوبري القبة، المؤتمر الطبي السنوي السابع لأمراض القلب، بمشاركة الجمعية المصرية لأمراض القلب وأقسام القلب بمستشفيات القوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات، والعديد من الأساتذة والخبراء العالميين، وعد من ممثلي المراكز البحثية بعدة دول عربية وأجنبية.

شهد المؤتمر، بحسب ما نشره المتحدث العسكري، خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عديد من الفعاليات، أبرزها جلسات علمية وورش عمل، تم خلالها مناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول الأساليب العلمية الحديثة في مجال علاج الإنسدادات المزمنة لشرايين القلب باستخدام القسطرة التداخلية، إلى جانب إجراء عمليات جراحية للقسطرة التداخلية بمستشفى القلب التخصصي للقوات المسلحة، ونقلها مباشرة عبر شبكة «الفيديو كونفرانس» إلى ورش العمل بالمؤتمر.

بدأت وقائع الجلسة الافتتاحية باستعراض الأنشطة العلمية والفعاليات المختلفة التي شهدها المؤتمر، الذي يعد أحد أهم المؤتمرات على أجندة الملتقيات الطبية الدولية، فضلًا عن كونه ملتقى لكبريات المؤسسات الطبية والشركات العالمية العاملة في مجال القلب والشرايين، وعرض لأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في هذا المجال.

وفي هذا السياق، أشاد الدكتور سامح شاهين رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، بالتعاون الناجح بين الجمعية ومستشفى القلب التخصصي وأقسام القلب بالقوات المسلحة والجامعات المصرية، في الإعداد والتجهيز للمؤتمر، الذي يمثل إضافة قوية للتواصل مع جمعيات القلب العالمية، ومناقشة ما وصل إليه العلم الحديث في علاج أمراض القلب.

وأشار اللواء طبيب خالد شكري رئيس مستشفى القلب التخصصي بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة، إلى أن المنشآت الطبية التابعة للقوات المسلحة، تتبع الأساليب الأكثر تطورًا في العالم في علاج أمراض القلب والشرايين التاجية، بواسطة مجموعة من أمهر الأطقم الطبية من المصريين والخبراء العالميين.

- حجازي يتوجه إلى الإمارات
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، مغادرة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة القاهرة، متوجهًا إلى الإمارات العربية المتحدة لحضور فعاليات مؤتمر رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي، بدعوة رسمية من نظيره الإماراتي.

ويناقش المؤتمر عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكري، وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على الإرهاب ومجابهة التحديات والتهديدات التي تستهدف الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بمشاركة مصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

- القوات المسلحة تكرم الفائزين بالمسابقة الأدبية
كرمت القوات المسلحة الفائزين بالمسابقة الأدبية السادسة «أكتوبر إنتصار شعب» التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية خلال احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ (43) لإنتصارات أكتوبر المجيدة لعام 2016.

وبحسب ما نشره المتحدث العسكري، ألقى اللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشئون المعنوية كلمة نقل فيها رسالة تقدير وإعتزاز من الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى الفائزين بالمسابقة، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على نشر الوعي الثقافي والوطني بين المواطنين، وإتاحة الفرصة للمبدعين الشباب من الكتاب والشعراء المدنيين والعسكريين لتناول إبداعاتهم الأدبية شعرًا ونثرًا في تخليد الأعمال العسكرية المصرية.

وقام مدير الشئون المعنوية بتكريم الفائزين بالمسابقة وتوزيع شهادات التقدير والهدايا المادية المخصصة للأعمال الفائزة طبقًا لتقييم لجان التحكيم الخاصة بذات الشأن، وقدم عدد من الفائزين بالمسابقة فقرة شعرية تضمنت مجموعة من القصائد بشعر الفصحى والعامية في حب مصر.

وحضر التكريم ممثلي عن المجلس الأعلى للثقافة، ورئيس إتحاد كتاب مصر، ورئيس شبكة البرنامج العام ونخبة من كبار الأدباء والمثقفين والمهتمين بشعر العامية والفصحى والقصة القصيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة