ماذا تعني هذه الرموز على السلع المنزلية اليومية؟

الأحد، 22 يناير 2017 03:33 م
ماذا تعني هذه الرموز على السلع المنزلية اليومية؟
ماذا تعني هذه الرموز على السلع المنزلية اليومية؟

يعمد الكثيرون إلى رمي العبوات الخارجية للمنتجات الغذائية والسلع الاستهلاكية دون أن يتكبدوا عناء قراءة ما هو مكتوب عليها، على الرغم من أن هذه المعلومات هامة ويجب التعرف عليها.

وتقدم العبوات الخارجية للسلع الاستهلاكية معلومات عن هذه السلع مثل تاريخ الصلاحية، والمكونات التي تحتوي عليها، وإماكنية إعادة تصنيعها، وغير ذلك من المعلومات.

وفيما يلي نتعرف على بعض الرموز التي نصادفها على السلع التي نشتريها بشكل يومي من المتاجر ومعنى كل منها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

- في حال شاهدت هذا الرمز على المنتج فيعني أن عملية التصنيع والاختبار لم تتضمن قسوة على الحيوانات، حيث تعمل منظمة "كرولي فري إنترناشيونال" على تشجيع المستهلكين للبحث عن هذا النوع من المنتجات.

- هذا الرمز يدل على المدة التي يبقى المنتج صالحاً للاستهلاك خلالها بعد فتح العبوة، وفي بعض الأحيان يكون مرفقاً برقم يشير إلى عدد الأيام أو الأشهر.

- يخطىء الكثيرون بين هذا الرمز ورمز إعادة التدوير، حيث يشير إلى أن تكاليف إعادة التدوير تم دفعها من قبل الشركة المنتجة، وهذا المفهوم نشأ للمرة الأولى عام 1999، والفكرة الأساسية من ورائه تعريف المستهلكين أن الشركة هي جزء من المخطط الهادف إلى تعزيز المسؤولية الاقتصادية عن المنتجات.

- هذا الرمز من الأكثر شيوعاً بين المستهلكين، حيث يدل على إمكانية إعادة تدوير وتصنيع المنتج، مما يساعد في الحفاظ على البيئة والتخفيف من الغازات السامة.

- يعني هذا الرمز أن المنتج مصنع من الألمنيوم القابل لإعادة التدوير.

- رمز المنتجات النباتية الخالية من اللحوم.

- رمز يدل على أن المنتج خال من الغلوتينات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة