برلمانية تقدم سؤالا بشأن خسائر رحلات «مصر للطيران» الملغاة

الأحد، 22 يناير 2017 03:43 م
برلمانية تقدم سؤالا بشأن خسائر رحلات «مصر للطيران» الملغاة
النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب
إسماعيل سلامه

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الطيران المدني بشأن إلغاء رحلات الطيران وما يسببه ذلك من خسائر فادحة لمصر.

وقالت عجمي، إن مطار القاهرة الدولي شهد إلغاء 5 رحلات دولية كان من المقرر أن تقلع على مدار اليوم، بتاريخ 20 يناير 2017، وأرقام الرحلات هي رحلة UJ106 المتجهة إلى ينبع، ورحلة UJ825 المتجهة إلى العين، ورحلة UJ112 المتجهة إلى ينبع، ورحلة UJ510 المتجهة الكويت، UJ486 المتجهة إلى الجسيم.

وأضافت النائبة أن هذه ليست المرة الأولى لإلغاء رحلات للطيران، على الرغم من أن وزير الطيران أكد في أكثر من مناسبة وفي أكثر من مرة أنه لم يتم إغلاق أي خطوط طيران مؤخرا، وأن ما تطرق إليه بعض النواب يتحدث عن إغلاق خطوط قديمة منذ 2003.

وتابعت: "هناك تصريح لوزير الطيران يوم 25 ديسمبر 2026، أنه لا يوجد إغلاق لأي خطوط بدون جدوى، ولا فتح لخطوط جديدة أيضا دون عائد، وذلك يكون حسب عدد الطائرات ووجهتها الاستراتيجية".

وتساءلت: "أين هي خطة الوزارة بشأن التسويق للرحلات الجوية؟ وأين هي عروض الوزارة بشأن جذب المزيد من الربح من خلال عروض مخفضة وأماكن سياحية وما شابه؟ وهل يتم الإلغاء دون خطط مسبقة أو تخطيط واضح؟".

وطالبت عجمي وزير الطيران المدني شريف فتحي بتقديم ملف كامل عن بشأن هذا الموضوع لعرض على مجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق