تايلاند: بدء التحقيق في قضية الرشوة الخاصة بشركة «رولز رويس»

الأحد، 22 يناير 2017 03:59 م
تايلاند: بدء التحقيق في قضية الرشوة الخاصة بشركة «رولز رويس»
تايلاند: بدء التحقيق في قضية الرشوة الخاصة بشركة "رولز رويس"

بدأت تايلاند التحقيق في قضية الرشوة التي رفعتها السلطات البريطانية ضد شركة تصنيع المحركات النفاثة "رولز رويس"، والتي تتضمن شراء الخطوط الجوية التايلاندية الدولية لمحركات طائرات، بحسب ما قالته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في البلاد اليوم الخميس.

وذكرت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية يوم الثلاثاء الماضي، أن شركة الصناعات الهندسية العملاقة أقرت أمام المحكمة العليا بدفع رشاوى تقدر قيمتها بملايين الجنيهات في ست دول، من بينها تايلاند.

يذكر أن "رولز رويس" وافقت في عام 1991 على دفع 18.8 مليون دولار لـ"وسطاء إقليميين"، من بينهم مسؤولون حكوميون، وموظفون في الخطوط الجوية التايلاندية، بحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، عن تقارير واردة من المكتب البريطاني لمكافحة جرائم الاحتيال الخطيرة.

وكان من المتوقع أن يعمل الوسطاء "لصالح رولز رويس، فيما يتعلق بشراء الخطوط الجوية التايلاندية لمحركات من طراز "تي 800".

واعتذرت الشركة عن هذه الممارسات، وقال رئيسها التنفيذي، وارين إيست، إن السلوك "غير مقبول تماماً".

وأضاف أن "الممارسات السابقة التي تم اكتشافها لا تعكس الطريقة التي تتعامل بها رولز رويس اليوم"، مضيفاً: "إننا نتصرف حالياً بطريقة مختلفة جذرياً. فإننا لا نتسامح مطلقاً مع سوء السلوك في مجال العمل".

وقال مكتب الشؤون الخارجية التابع للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، إن الوكالة المستقلة لمكافحة الفساد قد بدأت تحقيقاً أولياً في القضية، بالتوازي مع مهمة تقصي الحقائق التابعة للخطوط الجوية التايلاندية.

وأوضحت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن الخطوة التالية هي السعي للتعاون مع المكتب البريطاني لمكافحة جرائم الاحتيال الخطيرة، لجمع المزيد من المعلومات حول القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق