«قومي المرأة» يتوافق مع البرلمان حول اتفاقية التنمية

الأحد، 22 يناير 2017 04:12 م
«قومي المرأة» يتوافق مع البرلمان حول اتفاقية التنمية
أمل غريب

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الأحد، في اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس اللجنة، وبحضور السادة أعضاء اللجنة.

ناقش الاجتماع الاتفاقية الخاصة بالنظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي وقعت عليه مصر عام 2010، وجاري عرضه بمجلس النواب للتصديق عليه.

وعرضت مرسي، الجهود الحثيثة التي بذلتها مصر منذ استضافتها للمؤتمر الوزاري الثاني لتنمية المرأة عام 2008 واقتراحها بالمؤتمر، إنشاء منظمة لتنمية المرأة تتبع منظمة التعاون الإسلامي، وتكون كبيت للخبرة الاستشارية المتخصصة في شؤون المرأة، وتعمل على تنمية شؤون المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا.

كما استعرضت جهود وزارة الخارجية المصرية والمجلس القومي للمرأة، في الحفاظ على استضافة مقر منظمة تنمية المرأة بالقاهرة، في ظل المتغيرات السياسية على الساحة المحلية والدولية.

ووجه الدكتور عبدالهادي القصبي، الشكر لرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه الكامل لاستضافة مصر لمقر منظمة تنمية المرأة، واحالة الاتفاقية إلى مجلس النواب للتصديق عليها.

كما أثنى على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية المصرية في التواصل مع الدول الأعضاء والإبقاء على مقر المنظمة بالقاهرة، وجهود المجلس القومي للمرأة في هذا الصدد، وحفاظه على استضافة مصر لمقر المنظمة من خلال مشاركة المجلس الأخيرة في المؤتمر الوزاري السادس لتنمية المرأة، الذي عقد بتركيا خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر2016، كما وجه الشكر إلى وزارة الأوقاف لتخصيصها مقرًا دائمًا للمنظمة بالقاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق