رئيس النواب: الوضع الاقتصادي حرج جدا

الأحد، 22 يناير 2017 04:47 م
رئيس النواب: الوضع الاقتصادي حرج جدا
علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الوضع الاقتصادي حرج جدًا، ويجب على الجميع المشاركة في تحمل المسؤولية.

جاء ذلك تعقيبًا على ما أثاره النائب محمد زكي السويدي، رئيس الكتلة البرلمانية لإئتلاف «دعم مصر» بمجلس النواب أثناء مناقشة مشروع قانون بشأن تعويضات عقود المقاولات والتوريدات والخدمات العامة، وتأكيده أنه ليس من الانصاف أن تتحمل الحكومة وحدها أعباء الظروف الاقتصادية، ويجب اقتسام ذلك بين الشركات والحكومة لتجاوز هذه الفترة ثم التعاقد بالسعر الجديد.

وأضاف عبدالعال «الوضع الاقتصادي حرج جدا، أتكلم وأعني كل كلمة بدقة وبمعلومات موثقة، الوضع ليس كما يعتقد البعض ويجب على الجميع المشاركة في تحمل المسؤولية».

وتابع عبد العال: «القانون المدني يسمح بدفع تعويضات عن الاختلال المالي.. ومشروع القانون المعروض على المجلس يقنن الوضع لفترة مؤقتة، ويترك المجال للجنة استرشادية لتحديد الخلل الذي حدث.. الأوضاع الاقتصادية قد تفرض على الجميع توزيع الأضرار التي حدثت نتيجة للظروف الاقتصادية.. والمؤشرات الاقتصادية التي خرجت من المراكز الاقتصادية وبيوت المال في الخارج تعطي مؤشرات إيجابية لهذا الاقتصاد (المصري)».

وأكد عبدالعال ضرورة أن يتحمل التجار والمقاولون والجميع جزءا من المسؤولية، وهذا ما تفرضه المسؤولية الوطنية وهي حائط الصد القوي.. قائلا: «المعدن الجيد هو الذي يظهر وقت الشدة على الجميع أن ينحي جانب المصلحة الشخصية ويعلي المصلحة العامة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة