مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الأحد، 22 يناير 2017 04:51 م
مكتبة الإسكندرية تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب
مكتبة الإسكندرية
أحمد مرجان

تشارك مكتبة الإسكندرية هذا العام في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ48، المقرر انطلاقه في 26 يناير الجاري، بالعديد من المطبوعات، وذلك في جناح للعرض وآخر للبيع.

وتعرض مكتبة الإسكندرية في المعرض أحدث مطبوعاتها، وهو "معجم التحفة الوفائية في العامية المصرية"، و"معجم التحفة الوفائية في العامية المصرية"، وتقدم المكتبة كتاب "اليخت محروسة.. رحلة مع اليخت الملكي" وهو يتناول اليخت «محروسة» أحد القصور الملكية العائمة، وكتاب "الآثار العربية: منتخبات من أبحاث المؤرخ الدكتور جواد علي"، وهو صادر عن مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وكتاب "التراث الموريسكي المخطوط" الصادر عن مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وهو ترجمة وتعليق الباحث محمد عبد السميع.

ومن ضمن إصدارات المكتبة التي ستكون متاحة في المعرض سلسلتي مراصد وأوراق. وتتخصص الأولى "مراصد" في علم الاجتماع الديني، أما السلسلة الثانية "أوراق"، فهي تتخصص في الدراسات المستقبلية، كما تعرض المكتبة أيضًا كتالوج "الجامع الأزهر الشريف" والذي يرصد تاريخ الجامع الأزهر الشريف وعمارته والحياة بداخله منذ نشأته حتى العصر الحديث، كما تشارك بكتاب "ذاكرة الإسكندرية الفوتوغرافية"، للباحث حسام عبد الباسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق