إيقاف قائد بالجيش الإسرائيلي بسبب سرقة وثائق سرية منه

الأحد، 22 يناير 2017 04:52 م
إيقاف قائد بالجيش الإسرائيلي بسبب سرقة وثائق سرية منه
أرشيفية

أوقفت قيادة المنطقة الشمالية العسكرية الإسرائيلية ضابطا رفيعا بالجيش بسبب سرقة هاتفا محمولا مشفرا ووثائق سرية من سيارته الأسبوع الماضي.

وأوردت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد، أن الضابط -برتبة كولونيل- والذي قاد مشاريع عسكرية واسعة النطاق على الحدود الشمالية، أبلغ عن تعرضه لسرقة جهاز محمول مشفر ووثائق على الفور بعد أن علم بالأمر.

وأضافت الصحيفة، أن السرقة وقعت في منطقة مدنية في الأسبوع الماضي في منتصف يوم عمل الضابط.. موضحة أن شعبة التحقيقات الجنائية في الجيش الإسرائيلي تعمل جنبا إلى جنب مع الشرطة الإسرائيلية بناء على تقييمات أن الجهاز المحمول والوثائق لم تكن الهدف الأولي للصوص.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا الأمر يبدو خطيرا وانتهاكا لأمن المعلومات، ولذا فإنه من غير المرجح أن الكولونيل سيبقى في منصبه أو حتى يمكنه الحفاظ على خدمته كضابط في الجيش الإسرائيلي.

وتابعت الصحيفة أنه مثل قائد زميل له، قال أنه تعلم الدروس المستفادة من حالات مماثلة، حيث سرقت وثائق وأجهزة حساسة من ضباط بالجيش الإسرائيلي، الأمر الذي تسبب في مزيد من الحرج لفرع القيادة بالجيش الإسرائيلي.. وتعتبر هذه هي الحالة الرابعة منذ نهاية عام 2015.. حيث سبق وأن تعرض قادة بالجيش الإسرائيلي لسرقة معدات عسكرية قيمة ظروف جنائية مدنية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قبل نحو شهر، استقال رئيس مديرية القوى العاملة الجيش الإسرائيلي حجاي توبولانيسكي بعد سرقة كمبيوتر محمول من منزله.. وقبل شهرين أوقف كولونيل آخر بسلاح الجو الإسرائيلي بعد أن سرق الكمبيوتر المحمول العسكري المشفر من منزله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق