«زراعة البرلمان» تصدر توصياتها حول الزيارات الميدانية للمحافظات

الأحد، 22 يناير 2017 04:55 م
«زراعة البرلمان» تصدر توصياتها حول الزيارات الميدانية للمحافظات
هشام الشعيني عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
محمد عودة

قال هشام الشعيني عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار في محافظة قنا، ورئيس لجنة الزراعة بالبرلمان، إن اللجنة أجرت عدة جولات، وعقدت عدة لقاءات مع المحافظين والمسئولين والقيادات التنفيذية، بمحافظات «بورسعيد والإسماعيلية والشرقية»، والتي انحصرت في مناقشة مشاكل الفلاحين، والتي تلخصت في تقنين أراضي واضعي اليد، وتأمين أصحاب هذه الأراضي بحصولهم على عقود رسمية.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، في أثناء الزيارة الميدانية للجنة الزراعة للمحافظات سابقة الذكر، أن تقنين أراضي واضعي اليد سيدر على الدولة من 70 إلى 80 مليار جنيه، مستطردًا: «نستطيع بها النهوض بالاقتصاد المصري، وأن الرئيس السيسي شخصيًا مهتم بهذه القضية، ونحن مع حق الدولة، وكذلك حق أهالينا في التملك والأمان على أراضيهم».

وأشار الشعيني، إلى أن اللجنة خلصت في النهاية إلى توصيات مهمة، ستبدأ اللجنة في مناقشتها، وإقرارها، عقب انتهاء الزيارة.

واستطرد رئيس لجنة الزراعة: «تمثلت أهم التوصيات في تحديد جهة اختصاص واحدة لتقنين أراضي واضعي اليد تمثل لنواب البرلمان في لجنة تقنين الأراضي، وأن يكون السعر عادلًا والحساب من يوم الاستلام وليس بسعر اليوم، وأن تكون هناك جهة واحدة لتلقي الطلبات للتسهيل على واضعي اليد».

وأكد نائب المصريين الأحرار، أن اللجنة ستعد تقريرًا مفصلًا عن الزيارة خلال أيام، لرفعه إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه، وعرضه على الجلسة العامة لإقرار ما انتهت إليه زيارة لجنة الزراعة.

ولفت هشام الشعيني، إلى أن لجنة الزراعة ستستكمل زيارتها الميدانية لعدد من محافظات الدلتا والصعيد، للتعرف على المشاكل التي يعاني منها المزارعين، والعمل على حلها.

وكانت لجنة الزراعة أنهت زيارتها، باجتماع مع محافظ الإسماعيلية، وعدد من القيادات التنفيذية بالإقليم، بالإضافة للقيام بجولة للأراضي الزراعية بمناطق قرى «النصر، وأبوطفيلة، وأبوخليفة»، للتعرف على مشاكل الفلاحين بهذه المناطق.

وتنوعت مشاكل المحافظات الثلاث سابقة الذكر، وتمثلت في تمليك أراضي شركة «صان الحجر» للفلاحين، وتخفيض غرامات زراعة الأرز، وتعويضات نزع أراضي محور 30 يونيو، ومشاكل أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة