«حقوق إنسان النواب»: مستمرون في زياراتنا المفاجئة لدور الأيتام

الأحد، 22 يناير 2017 06:39 م
«حقوق إنسان النواب»: مستمرون في زياراتنا المفاجئة لدور الأيتام
النائب علاء عابد، عضو مجلس النواب
محمد عودة

أكد النائب علاء عابد، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان، أهمية استمرار الزيارات المفاجئة لدور الأيتام، للوقوف على مدى صلاحية القائمين على هذه الدور في التعامل مع الأطفال.

وأشار عابد، خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، إلى أن الزيارة التي قامت بها اللجنة مؤخرًا كشفت عن سلبيات عديدة في جمعية "أولادي" بالمعادي مقابل أخرى إيجابية في جمعية "رسالة".

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان، إن "دار أولادي في حي المعادى رغم أنها في منطقة جيدة جدًا، والمبنى الذي توجد فيه يٌقدر بمئات الملايين، إلا أنه بالداخل لا توجد شبابيك للنوافذ رغم أننا في عز البرد، والسخان غير جيد، ولا يوجد ضابط ولا رابط".

وأضاف عابد: "لا ألقي اللوم على القائمين على الدور فقط، إنما المجتمع أيضا"، لافتًا إلى أن الأمر على النقيض تمامًا داخل جمعية رسالة، التي يتميز الأولاد فيها بالالتزام والانضباط والتدين، علاوة على مشاركتهم في كثير من الرياضيات.

وتابع "عابد"، أن الزيارات المفاجئة من شأنها تحقيق الردع الخاص والعام، لأنها تجعل جميع العاملين بتلك المؤسسات يشعرون بأن هناك رقابة فعلية، مشيرا إلى أن اللجنة ستجري زيارات مفاجئة لصعيد مصر في ضوء زياراتها الميدانية التفقدية.

وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الزيارة التي ستكون برئاسته تضم 10 نواب، منهم أعضاء مجلس النواب عن المحافظات التي ستقع فيها الزيارة، وأعضاء آخرين من اللجنة بينهم النائب محمد الكومي، وعلي عبدالونيس، ومجدي سيف، وشريف الورداني، وآمال طربية، وعلي بدر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق