«اليونيسيف»: تصاعد العنف في دير الزور يهدد حياة 93 ألف مدني

الإثنين، 23 يناير 2017 12:58 م
«اليونيسيف»: تصاعد العنف في دير الزور يهدد حياة 93 ألف مدني
«اليونيسيف»: تصاعد العنف في دير الزور يهدد حياة 93 ألف مدني

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» من أن تصاعد العنف بدير الزور السورية يهدد حياة 93 ألف مدني، بينهم 40 ألف طفل، لافتة إلى أن الأطفال الّذين يسكنون في مدينة دير الزّور المحاصرة تعرضوا لهجوم شّديد خلال الأسبوع الماضي.

وقال خيرت كابالاري، المدير الإقليمي لليونيسيف، في بيان وزعه مكتبه الإقليمي بعمان، اليوم الإثنين، إن هؤلاء انقطعت عنهم المساعدات الإنسانيّة بشكل اعتيادي لأكثر من عامين، وتفيد التقارير بأن القصف العشوائي أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين وأجبر آخرين على البقاء في منازلهم، وكذلك ارتفعت أسعار المواد الغذائيّة فوصلت إلى مستوى خمسة إلى عشرة أضعاف ما هي عليه في العاصمة دمشق.

ونوه بأن العائلات تضطر إلى إحضار المياه غير الصالحة للشرب من نهر الفرات بسبب نقص المياه، ما يعرض الأطفال إلى مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة عن طريق المياه، كما يهدد الحصار بتفاقم الوضع الغذائي السيء للأطفال، والمتردي أصلًا.

وأكد دعوة اليونيسيف جميع أطراف النّزاع في سوريا لرفع الحصار عن كل الأماكن وإتاحة الوصول غير المشروط ودون عوائق إلى أطفال دير الزّور والمناطق الخمسة عشرة الأخرى المحاصرة في جميع أنحاء البلاد.

وشدد المدير الإقليمي لليونيسيف، على أنه لا شيء يبرر استخدام الحصار ومعاناة الأطفال التي لا يمكن وصفها، قائلا: لقد دفع أطفال سوريا حتى الآن ثمنا باهظا جدا لحرب ليست من صنعهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق