الرقابة الإدارية تضبط أكبر عملية استيلاء على المال العام

الإثنين، 23 يناير 2017 02:10 م
الرقابة الإدارية تضبط أكبر عملية استيلاء على المال العام
هيئة الرقابة الإدارية؛ بمحافظة الإسماعيلية
شيرين شلتوت

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية؛ بمحافظة الإسماعيلية، أكبر عملية استيلاء على المال العام، بلغت قيمتها 13 مليار جنيه لتلاعب أعضاء تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص في سرقة أموال الدعم عن البطاقات الذكية التالفة وإجراء سحب وهمي على ماكينات الصرف.

ترجع أحداث الواقعة إلى منتصف أكتوبر 2016 بإتفاق أحد أفراد عصابة سرقة أموال الدعم عن طريق البطاقات الذكية التالفة مع منتصر محمد سليمان، كبير مفتشين بتموين الإسماعيلية؛ ورئيس مكتب تموين قرية أم عزام، على تسليم البطاقات الذكية التالفة الواردة للمكتب مقابل مبلغ مالي كبير.

تمكن رجال الرقابة الإدارية بعد التنسيق والمتابعة مع رئيس المكتب من القبض على «عمر.ع.س»، أحد الوسطاء ومقيم بعزبة الكوع دائرة مركز شرطة القصاصين أثناء قيامه بإستلام البطاقات التالفة، وتسليم رئيس المكتب المبالغ المالية المتفق عليها، كما تم القبض على باقي أفراد التشكيل الذي يتزعمه صاحب سلسلة مخابز بالقاهرة، وصاحب مستودع بوتاجاز بأسيوط ويدعى «م.م»، واحد العاملين بشركة أفت للبطاقات الذكية.

وتم إحالتهم لمحكمة جنايات الإسماعيلية في القضية رقم (37 لسنة 2017)، وأصدرت النيابة قرارا بحبس المتهمين 45 يومًا على ذمة القضية، ووجهت إليهم تهمة إهدار وسرقة نحو 13 مليار جنيه، من المال العام بسبب السحب الوهمي على ماكينات الصرف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق