تعرفوا على فوائد تناول القهوة قبل 20 دقيقة من النوم

الثلاثاء، 24 يناير 2017 05:23 ص
تعرفوا على فوائد تناول القهوة قبل 20 دقيقة من النوم
فوائد تناول القهوة

أظهرت دراسات اُجريت في اليابان، أن قهوة القيلولة تعمل على تحسين الذاكرة، لارتباطها بمستقبلات الأدينوزين، والتي عادة ما تقوم بتشغيل هذه المستقبلات المسئوولة عن التعب ويبطىء نشاط الخلايا العصبية، حيث يعمل النوم بشكل طبيعي يعمل على مسح جزىء «الأدينوزين» من المخ.

وتقوم القهوة الغنية بالكافيين في غضون 20 دقيقة بإعطاء الانتباه للشخص، حيث أن تناول قسط من القيلولة بعد شرب القهوة يمكن أن يساعد على إبقاء الأشخاص في حالة تيقظ وتأهب.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يعد فيه العمال بحاجة إلى الاختيار ما بين النوم والقهوة، ففي الواقع، فإن تناولك للقهوة قبل 20 دقيقة من خلودك لنوم القيلولة يجعلك تستيقظ أكثر نشاطًا وحيوية بعد غفوتك المعتادة.

وشدد الباحثون على تناول قدح من القهوة قبل نوم القيلولة يزيد من تأثير الكافيين على خلايا المخ، فعند تناول الإنسان للقهوة والكافيين تقوم الإمعاء بإمتصاصها من خلال الإمعاء الدقيقة، لتمر عبر مجرى الدم، لتصل إلى خلايا المخ لتستقر في المستقبلات التي تمتلىء عادة على شكل جزىء مماثل الأدينوزين.

ويعد «الأدوينوساين» المسئول الأول عن الشعور الطبيعي بالتعب، وعندما يفرض على المستقبلات فإن يسبب النعاس من خلال تباطؤ نشاط الخلايا العصبية، إلا أنه عند غلق الكافيين لهذه المستقبلات، فإنه من شأنه إسراع الخلايا العصبية، فإن المدة المستغرقة من تناول فنجان القهوة حتى الشعور بالتيقظ يستغرق أقل من 20 دقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق