أول 10 دقائق فى يوم العمل يمكن أن تخلصك من الملل والروتين

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:15 ص
أول 10 دقائق فى يوم العمل يمكن أن تخلصك من الملل والروتين

كثير من الأشخاص يجمعون على الشكوى من الشعور بالملل و ضياع الوقت وعدم القدرة على الإنتاج فى العمل، ربما يكون ذلك له عدة أسباب من أهمها أن معظم الأشخاص يتعاملون بشكل خاطئ مع تنظيم يومهم، أو الضغط النفسية التى يجعلها الشخص تتراكم عليه، ونتيجة لذلك يصاب كثير من الأشخاص بحالات الإحباط والرغبة فى النوم لفترات طويلة الأمر الذى ينعكس على أدائه المهنى ومستوى إنتاجه الذى يقل بالتدريج.

وقدم موقع "لايف هاك" مجموعة من النصائح يجب أن يفعلها كل شخص فى أول 10 دقائق له فى مكان عمله.

من أبرز هذه النصائح:

1-اكتب 3 أشياء تحبها وتتمناها:
أرجعت عدد من الدراسات سبب النشاط والحماس عند كثير من الأشخاص إلى سعيهم خلف الأشياء التى يحبونها ويفكرون بها، الأمر الذى ينعكس على أدائهم المهنى ويزيد من شعورهم بالحماس والرغبة فى الإنجاز.

2-تنظيم مكتبك:
لا يوجد شىء أسوأ من الفوضى فى العمل، فالتواجد بمكان فوضوى ينعكس على شكل إنتاجك ويضعف من رغبتك فى العمل، لذلك استغل أول 5 ثوانى فى يومك فى تنظيم مكتبك بشكل سريع حتى تزيد من حماسك.

3-تواصل مع زملائك:
ابدأ يومك بإلقاء التحية على زملائك، وفى ثوان معدودة حاول أن تتبادل معهم أطراف الحديث، فالحفاظ على العلاقات الإيجابية مع الجميع فى العمل يزيد من قدرتك على الإنجاز.

4-حدد 3 أهداف ليومك:
الأشخاص الناجحون فى عملهم فقط، يحددون أهداف أساسية ليومهم ويحاولون السعى نحو تحقيقها، وبإنجاز كل هدف تزيد الرغبة فى العمل والقدرة على الإنتاج، والوصول إلى هذه الأهداف فى نهاية يومك يشعرك بسعادة بالغة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق