فوائد كثيرة لـ «زبدة الشيا».. تعرف عليها

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:32 ص
فوائد كثيرة لـ «زبدة الشيا».. تعرف عليها
فوائد كثيرة لـ «زبدة الشيا»

أثبت العديد من خبراء التجميل أن لزبدة الشيا فوائد كثيرة للمحافظة على الشعر والبشرة، فهي تساعد على نضارة الخلايا الجلدية، وتعالج الندبات وغيرها من الأمراض الجلدية.

وذكرت خبيرة التجميل مريم يحيى، أن لزبدة الشيا فوائد على البشرة كثيرة بالإضافة إلى الفوائد العلاجية أيضا، ونستعرض أهم هذه المزايا العلاجية والتجميلية

الحصول على بشرة ناعمة كالأطفال:
حيث أنها تجعل البشرة ناعمة كالحرير لأنها مرطب طبيعي خال من المواد الكيميائية يمكن استخدامها كمرهم طبيعي للشفاه وحمايتها من الجفاف خاصة في فصل الشتاء، ويمكنك وضع زبدة الشيا بعد الحمام للحصول على بشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال.

فوائد زبدة الشيا للشعر وفروة الرأس:
لزبدة الشيا فوائد عديدة لفروة الرأس حيث يمكنك استخدامها كبلسم طبيعي لفروة الرأس الجافة والملتهبة لأنها فعالة جدًا في تهدئة حكة فروة الرأس، وتعالج الالتهابات، وتزيل أي رواسب دهنية لأنها تحتوي على فيتامين أ، هـ، وهذا يوفر حماية لفروة الرأس من الجفاف والصدفية أيضا، كما أنها تعمل على تطهير وتلين الشعر الهش، وهذا نظرا لطبيعتها غير الدهنية.

ويفضل عمل ماسك زبدة الشيا كل يوم حتى ينمو شعرك ويتحسن.

الفوائد العلاجية لزبدة الشيا:
تعالج حالات الطفح الجلدي والندوب والشقوق الجلدية الصعبة، وغالبا تستخدم كمرهم مضاد للالتهابات لعلاج الندوب، والإكزيما، التي تعمل على توحيد لون البشرة.

وتعالج البقع الداكنة والهالات السوادء، وتشقق الشفتين، وتعد حل نهائي لعلامات التمدد وتشققات البطن من الحمل، وتعالج الخطوط البيضاء نتيجة زيادة الوزن، والبقع الداكنة، وتقليل التهيجات الناجمة عن الصدفية بسبب محتواها العالي من فيتامين أ، ه.

الوقاية من أشعة الشمس:
يمكنك استخدام زبدة الشيا كواقي طبيعي «صن بلوك» لأنها توفر حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، وتعد زبدة الشيا من أفضل الأساليب للعناية بالبشرة في فصل الشتاء يوميا لأنها توفر الرطوبة والفيتامينات الكافية التي تحتاجها البشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة