نصائح لفقدان وزنك بكل سهولة بعد الحمل

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:53 ص
نصائح لفقدان وزنك بكل سهولة بعد الحمل
نصائح لفقدان وزنك بعد الحمل

تعاني العديد من السيدات زيادة في الوزن بعد الإنجاب، خاصة أن شكل الجلد يترهل نظرًا لشده أثناء فترة الحمل لاحتواء الجنين، وهو الأمر الذي قد يخلق زيادة في الوزن، تفشل بعض السيدات بشكل واضح طيلة الحياة.

وعلى الرغم من تنوع أساليب محاولات إنقاص الوزن، إلا أن البعض قد يفشل في إرجاع وزنها المثالي، خاصة إذا ما لحقت حملها الأول بآخر، وهو الأمر الذي قد يحول دون رجوعها للوزن المثالي، ولذلك فإن على المرأة أن تتبع نسقًا محددًا في الحمية الغذائية المتبعة لفقدان وزنها، بحيث تتناسب مع احتياجات الجسم بعد فترة الحمل والإنجاب. وفي هذا السياق، نعرض عددًا من أهم النصائح الخاصة بفقدان الوزن بعد الحمل والإنجاب..

- البروتين الأخضر
أهم عناصر فقدان الحمل نظرًا لما تحمله من ألياف تسهم في إشباع الجسم والشعور بحالة اكتفاء من الطعام، كما يحمل أيضًا مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التخلص من الترهل الذي أصابه بعد الحمل والإنجاب.

- الدهون المفيدة
على الرغم من كون البعض يعتقد أن الدهون بكل أنواعها تبدو غير مفيدة للجسم، إلا أن بعض أنواعها مثل "الأفوكادو" والسمك ومنتجات الألبان والفول والبيض، تتمتع بكم كبير من الدهون الإيجابية، والتي تفيد بشكل واضح الجسم وتساعده على الشعور بالشبع.

- التدخين
يجب الامتناع التام عن التدخين، خاصة أنه عامل مضاد لكل ما ذكر من فوائد للعوامل السابق ذكرها، كما أنه يساعد على سرعة الحرق وليس زيادته، وهو الأمر الذي يشجع الجسم على تناول مزيد من الطعام للشعور بالشبع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة