5 عادات صحية يجب الإقلاع عنها.. تعرفوا عليها

الثلاثاء، 31 يناير 2017 07:37 ص
5 عادات صحية يجب الإقلاع عنها.. تعرفوا عليها

عرض موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي مجموعة من العادات الصحية الشائعة، التي يجب الإقلاع عنها.

تناول أطعمة تحتوي على نسبة أقل من الدهون فقط
وجدت دراسة علمية استمرت لثماني سنوات شملت نحو 50،000 امرأة، نصفهن تقريبا اتبع نظاما غذائيا منخفض الدهون، أن هذا النظام لم يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان القولون والمستقيم، أو أمراض القلب لديهن، إضافة إلى ذلك، لم يفقدن الكثير من وزنهن.

وتشير توصيات جديدة إلى أن الدهون الصحية، مثل تلك الموجودة في المكسرات، والسمك، والأفوكادو، هي فعلا جيدة بالنسبة لك، لذلك احرص على إضافتها مرة أخرى إلى النظام الغذائي الخاص بك.

- استخدام مؤشر كتلة الجسم لمعرفة وزنك المثالي
يقول خبراء السمنة، إن مؤشر كتلة الجسم لديه العديد من المشكلات الرئيسية، طالما أنه يغفل عاملين مهمين: 1) قراءة صحيحة لنسبة الدهون في الجسم 2) قراءة لدهون محيط الخصر، والتي يمكن أن تكون مقياسًا جيدًا لخطر مؤكد للإصابة ببعض الأمراض بما فيها ذلك أمراض القلب وداء السكري من النوع 2.

- استبدال الألبان بحليب اللوز
يخلو حليب اللوز عمليًا من المواد المغذية؛ في حد ذاته، اللوز هو غني بالبروتين، لكن كوبًا من حليب اللوز يساوي حوالي 2٪ من اللوز ولا يحتوي على نسبة البروتين المثالية، وجميع الفيتامينات الموجودة فيه هي مضافة.

- الاعتماد على العصائر فقط
ترك ثمار الفاكهة والاكتفاء بشرب العصائر، يعني أن هناك نقصًا في الأليف، لديك حيث تحول الثمرة لعصير يعني خلوه من الألياف، وهو العنصر الرئيسي الذي يعطي الإحساس بالشبع.

تحول الثمرة لعصير يعطي نسبة عالية من السكر، ونسبة منخفضة من البروتين، وهو ما يسبب الجوع، وتقلب المزاج، وانخفاض الطاقة. وعلى المدى الطويل، يمكن أن تخسر كتلة العضلات، حيث إنها تعتمد على البروتين.

- تناول بياض البيض بدلا من البيض كله
أثبتت الأبحاث العلمية، أن تناول صفار البيض يسهم فى تطوير العديد من القدرات الإبداعية فى العقل، وعلي خلاف المعتقدات الشائعة أن صفار البيض يزيد من نسبة الكولسترول فإن الأبحاث أثبتت أن صفار البيضة الواحدة يحتوي علي 180 إلي 190 ملليجرامًا من الكولسترول وهي نسبة أقل من نسبة الكولسترول النافع الذي ينتجه الكبد ويحتاجه الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق