5 حاجات لازم تعمليها عشان تحافظى على نظافة بيتك

الثلاثاء، 31 يناير 2017 07:45 ص
5 حاجات لازم تعمليها عشان تحافظى على نظافة بيتك
حاجات لازم تعمليها عشان تحافظى على نظافة بيتك

كثيرًا ما تختلقين لنفسك الأعذار حول المهام الكثيرة التى تقومى بها على مدار اليوم خصوصًا إذا كنت امرأة عاملة، بعض النساء يجدن صعوبة فى أن تكون منازلهن نظيفة دائمًا وأن يقمن بكل المهام الأخرى بشكل منتظم.

لذا عليكِ فقط أن تتوقفى عن بعض الممارسات والعادات الخاطئة التى تكون سببًا فى عدم نظافة منزلك كما تتمنين، وهو ما يوضحه تقرير منشور فى موقع popsugar حيث يوضح 8 أشياء يجب عليكِ القيام بهم بشكل يومى حتى تحافظين على نظافة منزلك بشكل دائم.

1-ترتيب السرير قبل الخروج من المنزل، من أفضل العادات التى يجب أن تدوامى عليها، فالمداومة على هذا الأمر يجعلك قادرة على زيادة إنتاجيتك فى العمل، وكذلك يجعلك تشعرين بأن المنزل مرتب ونظيف وهو ما يجعلك تشعرين بالراحة طوال اليوم.

2-تشغيل غسالة الصحون فى الصباح، يجب أن تقومى قبل الخروج إلى العمل بتشغيل الغسالة المخصصة لغسيل الأطباق، حيث يسهل عليكِ المهمة بعد العودة إلى المنزل بعد يوم عمل شاق.

3-وضع جدول لغسيل الملابس، فهذه طريقة مثالية لغسيل الملابس بشكل دورى بدلًا من أن يكون لديكِ فى نهاية الأسبوع كم هائل من الملابس المتسخة.

4-السلال الصغيرة فى أنحاء المنزل، هو الحل الأفضل لتجنب الفوضى وانتشار القمامة فى كل مكان، فهذه طريقة رائعة للسيطرة على فوضى المنزل وعدم نظافته.

5-كل شئ يعود إلى مكانه فور الاستعمال، لا تماطلى ذاتك فى إعادة الأشياء التى تستخدميها على مدار اليوم إلى المكان المخصص لها فور الانتهاء، حتى لا تتورطين فى تنظيف المنزل فى نهاية اليوم لوقت أطول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق