5 حيل لمقاومة البرد القارس

الثلاثاء، 31 يناير 2017 07:50 ص
5 حيل لمقاومة البرد القارس
حيل لمقاومة البرد القارس

في ظل هذا البرد القارس، "الكالسون" و"العدس" يفقدان هيبتهما في مواجهة البرد والصمود معا في ليالي الشتاء قارصة البرودة، ولا بد من تجربة حيل جديدة ربما تكون غريبة، وغير منطقية لكنها علمياً تزيد من درجة حرارة الجسم وتقلل الشعور بالبرد.

1 - الماء المثلج
كلما تناولت الماء المثلج زاد معدل الحرق داخل جسمك ليعادل درجة حرارة الماء المثلج داخل معدتك، وبهذا تفقد سعرات حرارية وتكتسب دفئا.

2 - خذ حمام دافئ
كثيراً ما يجعلنا الشعور بالبرد نتكاسل عن الاستحمام، ولكن إذا علمت أن الاستحمام في الشتاء وخاصة بالماء الدافئ يشعرك بالدفئ سريعاً ويضيع الشعور بالبرد فلن تفوت هذا الحمام كل يوم.

3- الإيس كريم
نفس الحال مع الإيس كريم فكلما تناولت الإيس كريم زاد معدل الحرق وشعرت بالدفئ ليس لبرودته فقط، بل لاحتوائه على السكر أيضاً.

4 - شوربة خضار
"الشتاء يحب الأكل" هذه المقولة نسمعها كثيراً، ولكننا نفهمها ونطبقها بشكل خطاء، المعلومة الطبية تقول إن ارتفاع معدل الحرق بالشتاء يجعلنا بحاجة للطعام، ولكن اختيار نوعية الطعام يفرق كثيراً، وتعتبر شوربة الخضروات الدافئة أفضل طعام للشتاء، تشعرك بالشبع والدفئ ولا تزيد وزنك.

5- الرقص
للرقص 7 فؤائد واحدة منهم الشعور بالدفئ والسعادة أيضاً فهذه الحركة الإنسيابية تعيد للجسم درجة الحرارة الطبيعية وتشعره بالدفئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة