قنا تحتفل بتدشين لجان المساءلة الاجتماعية لـ«تكافل وكرامة» (صور)

الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:26 م
قنا تحتفل بتدشين لجان المساءلة الاجتماعية لـ«تكافل وكرامة» (صور)
محمد عبدالله

كرم اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، 10 مدربين محليين، و10 مدربين خدمة عامة، تم الاستعانة بهم لإنهاء المرحلة الثانية والأخيرة لأعمال تدريب لجان المسائلة المجتمعية، والتي تم خلالها تدريب 65 لجنة من خلال 22 ورشة تدريب، خلال احتفالية المحافظة بتدشين عمل لجان المساءلة الاجتماعية لبرنامج «تكافل وكرامة».

وقال الهجان، إن المحافظة تعد الأولى في تشكيل اللجان وتدريبها، مؤكدًا أن هذا المشروع من أكبر المشروعات تحقيقًا للعدالة الاجتماعية، وأشار إلى أن محافظة قنا كانت من أول المحافظات التي استفاد أبناؤها من برنامج «تكافل وكرامة» الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير منظومة الحماية الاجتماعية.

ولفت إلى أن عدد المستفيدين في محافظة قنا حتى يناير 2017، بلغ 460 ألف مواطن بإجمالي 103 آلاف بطاقة فيزا كارت بإجمالي مساعدات بلغت حوالي 500 مليون جنيه، وأشاد المحافظ بالمسئولية التي تقع على عاتق لجان المساءلة الاجتماعية في تحقيق العدالة، واختيار الأسر المستحقة لدعم البرنامج.

وذكرت الدكتورة ألفة سلامة، أن إجمالي المستفيدين من البرنامج بالمحافظة يمثل 12% من المستفيدين على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن لجان المساءلة الاجتماعية لها دور فعال في وضع معايير وأسس استحقاق الأسر الفقيرة، والتي تستحق إدخالها ضمن مشروع تكافل وكرامة.

وأوضحت الدكتور بلقيس هجرس، أن للقيادة الشبابية والرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية المشاركة دور مهم ونشط في مراجعة قوائم الأسماء التي تستحق والوصول إلى الأسر الأخرى التي لم تتمكن في التقدم للدخول في البرنامج، ومساعدتهم في تسهيل الإجراءات ومتابعة جودة الخدمات الصحية والتعليمية التي يتم تقديمها لهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق