بالفيديو.. ننشر الأسباب الحقيقية لخناقنة «عمرو أديب وخالد صلاح»

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 02:00 ص
بالفيديو.. ننشر الأسباب الحقيقية لخناقنة «عمرو أديب وخالد صلاح»

فى واقعة جذبت الأنظار إليها خلال الساعات الماضية، ووصفها البعض ملخص للحالة الإعلامية وما بها من فوضة والتى تشهدها مصر خلال الفترة الماضية.

الواقعة تتلخص فى خناقة على الهواء بين الإعلامى عمرو أديب، مقدم برنامج «القاهرة اليوم» على قناة «أوربت»، والكاتب الصحفي خالد صلاح، رئيس تحرير جريدة «اليوم السابع»، والتى جاءات كرد فعل لـ«أديب» على ما جاء على لسان «خالد صلاح» تعقيبًا على حادث تفجيرات فندق نادى القضاة بالعريش الذى وقع صباح الثلاثاء.

ملخص الخناقة
هاجم الإعلامي عمرو أديب، اليوم الثلاثاء، الكاتب الصحفي خالد صلاح، بسبب تصريحات الأخير عن التقصير الأمني في حادث سيناء، قائلًا: «اللي ميشوفش يبقى أعمى، إنت مبتشوفش يا خالد؟ يا أخي نخلي عندنا دم ونحس بقى، البلد مش مستحملة خالص، يا أخي عيب والله، مش عارف إنت بتعرف تقرأ ولا لاء».

وأضاف أديب، خلال برنامج «القاهرة اليوم»، الذي يقدمه عبر فضائية «اليوم»، «يا أخي عيب كده يا خالد، لازم يكون في حدود عن كده، الإرهاب مستني ده ، ما تكبروا بقى يا جماعة والله البلد مش مستحملة، هو في أكتر من كده، حتى الموقع بتاعك معندهمش مسئولية وحاطين لك صورة وإنت بتضحك، فين المهنية».

فيما رد خالد صلاح على أديب، خلال مداخلة مع برنامج «القاهرة اليوم»: «كان ممكن أرد في حتة تانية لكن أصريت أرد هنا»، فرد أديب: «رد في حتة تانية يا أخي».

فعلق صلاح: «يا عمرو بلاش تزايد على وطنيتي، وبلاش نمسك لبعض على الوحدة، قرائتك غلط للموضوع وأنا من حقي أرد».

فقال: «أنا مش بزايد بس ده كلام مستفز، دي صورة تحطها في الموقع وإنت بتضحك والناس ميتة، يا عم ده أنت رئيس تحرير، وبعدين إنت مش داخل على الهواء بمزاجك، ما أنا إللي مدخلك».

فرد صلاح: «دي مهنية كده؟»، فعلق أديب: «وإنت اللي عندك مهنية يا راجل».

فقال صلاح: «ده نقد جارح وتجاوز وخروج عن الأدب لا أقبله»، فرد أديب: «إنت متقيمنيش.. أما تعرف تبقى رئيس تحرير موقع ابقى تعالى اتكلم عن المهنية، وأنا مؤدب ومهني أكتر منك، تقبل كلامي ولما متقبلوش، بلاش قرف، متخلينيش أتكلم عن علاقتك مع خيرت الشاطر وأفتح وأطلع القديم».

وظهر الإعلامى عمرو أديب فى هذه المرة بشكل إستثنائى منتقدًا خالد صلاح وأداءة فى برنامجة المذاع على قناة «النهار»، بعد أن حاول إتهام الأمن والقوات المسلحة فى سيناء بالتقصير فى أداء واجبهم وعدم قدرتهم على التخلص من الإرهاب الذى ينتشر فى سيناء.

وتناسى «صلاح» أن موجة الإرهاب تجتاح دول العالم وأن دولة فرنسا إحدى أهم الدول العسكرية فى العالم والتى شهدات منذا أيام قليلة حادث إرهابى يعد الأهم على الساحة الدولية، فضلًا عن عدد من الدولة الأوربية التى تعانى هى الأخرى من موجات الإرهاب التى تجتاحها «وذلك على حسب وصف عمرو أديب».

كما اعتبر عمرو أن كلام «خالد صلاح» فية نوع من التدنى والتجاوز فى حق أجهزة الدولة والقوات المسلحة وأنه يتجاهل، ما شهدته البلاد خلال الفترة الماضية من أستقرار أمنى مقارنة بالفترة التى أعقبت ثورة 30 يونيو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة