«محافظة أسيوط»: لدينا 7 مناطق صناعية تدعم السوق المحلى

الإثنين، 06 فبراير 2017 01:32 م
«محافظة أسيوط»: لدينا 7 مناطق صناعية تدعم السوق المحلى
محافظ أسيوط
سحر فاروق الحمداني


أكد المهندس محمد عبدالجليل سكرتيرعام محافظة أسيوط على أهمية تمكين الشباب إقتصاديا للمنافسة في السوق المحلى والدولى مما يتيح الفرصة في تقليل الواردات والصادرات وإتاحة المزيد من فرص العمل مشيرا إلى وجود 7 مناطق صناعية بأسيوط بالإضافة إلى وجود منطقة تكنولوجية هى الأولى في صعيد مصر وجامعتين من أعرق الجامعات المصرية هما جامعة أسيوط التى تعد حاضنة أعمال يقدم شباب الجامعات مشروعات رائعة، وجامعة الازهر مؤكدا حرص القيادة السياسية على تمكين الشباب للإبتكار والتطوير وسبل تحويل الأفكار إلى مشروعات فعلية.

وأوضح إيهاب عبد الحميد نائب مدير مكتب الصندوق الإجتماعي بأسيوط أن هناك تعاون بين محافظة أسيوط والغرفة التجارية والصندوق الإجتماعي للتنمية، بالإضافة إلى ممثلي المبادرات الشبابية، ومجتمع الأعمال لتعريف شباب المحافظة بالخدمات التي يمكن أن يحصلوا عليها لتحويل أفكارهم إلى مشروعات على الأرض تخدم محافظتهم.

وأضاف محمود ثابت رئيس الغرفة التجارية أن الندوة تعقد على جلستين الأولى للتعريف بأساسيات ريادة الأعمال والابتكار والمراحل المختلفة للمشروع بدءا من الفكرة حتى التنفيذ،وربطها بواقع محافظة أسيوط والجلسة الثانية تتناول ضوابط التأسيس والأشكال القانونية للشركات من خلال خبراء مجمع خدمات المستثمرين.

جاء ذلك خلال حضوره ورشة عمل بعنوان «بداية.. طريق الريادة» نظمها مركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التابع لهيئة الإستثمار بقاعة فرع الغرفة التجارية بمحافظة أسيوط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق