تحويل محطة كهرباء غرب أسيوط للعمل بالغاز بدلا من السولار

الإثنين، 06 فبراير 2017 02:51 م
تحويل محطة كهرباء غرب أسيوط للعمل بالغاز بدلا من السولار
تحويل محطة كهرباء غرب أسيوط للعمل بالغاز بدلا من السولار
سحر فاروق الحمداني

قال المهندس عبد الناصر معروف أحمد، رئيس قطاع محطة توليد كهرباء غرب أسيوط المركبة، أنه في إطار الجهود المبذولة لتطوير المنظومة الكهربائية سيتم تحويل المحطة لتعمل بالغاز الطبيعى بدلا من السولار.

وأضاف «معروف» أن المشروع يهدف إلى تحسين إقتصاديات المحطة لتعمل بالغاز الطبيعى بدلا من السولار عالى التكلفة، فضلًا عن الحد من الإنبعاثات الضارة والحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أنه بتحويل المحطة سيزيد من كفاءتها لتعمل على مدار الساعة بدلا من تشغيلها وقت الذروة فقط بسبب زيادة تكلفة السولار.

وأكد المهندس محمد فتحي بيومي، مدير عام الأجهزة، أن قطاع الكهرباء يبذل جهوده لدعم الشبكة الكهربائية والإستفادة من كافة قدرات التوليد المتاحة مع الأخذ بعين الإعتبار لكافة المعايير الإقتصادية والبيئية لخدمة المواطنين.

جاء ذلك خلال حضور مسؤولي المحافظة وممثلي شركة جاسكو وبتروجت لبحث مد خط الغاز الطبيعي لمحطة كهرباء غرب أسيوط، ضمن خطة الدولة لتحسين بيئة العمل وتحسين كفاءة المحطة والاستمرار على الشبكة وذلك من خلال ربط غرفة الغاز الطبيعي بمزرعة الأسمنت مرورًا بارض المحيطة بالمحطة التابعة للمحافظة حتى دخول خط الغاز إلى محطة توليد كهرباء غرب أسيوط المركبة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق