انطلاق فعاليات مؤتمر تطوير وإصلاح التعليم بأسيوط.. الثلاثاء

الإثنين، 06 فبراير 2017 02:52 م
انطلاق فعاليات مؤتمر تطوير وإصلاح التعليم بأسيوط.. الثلاثاء
أرشيفية
سحر فاروق الحمداني

تنطلق، غدا الثلاثاء، فعاليات الحوار المجتمعي الموسع حول تطوير وإصلاح التعليم بأسيوط، من قاعة مدرسة الفندقية بمدينة أسيوط، تحت رعاية الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، والمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط.

وقال صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن المؤتمر يأتي بناء على الدعوة التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ، واستكمالا لمؤتمر تطوير التعليم، الذي عقدتة الوزارة في المدينة العلمية بأكتوبر.

وأضاف أن المؤتمر يناقش 5 محاور رئيسية لتطوير التعليم ويحضره عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والمهتمين بالتعليم بالمحافظة، ويهدف إلى وضع ورقة عمل وطنية لإصلاح التعليم خارج المسارات التقليدية فيما يتفق مع التحديات والظروف الاقتصادية الراهنة.

وأضاف الدكتور محمد السيد، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومقرر المؤتمر، أن المؤتمر يتخلله 5 محاور رئيسية لتطوير التعليم وهي «تطوير المناهج، والتقويم، والامتحانات، والأنشطة التربوية، والتنمية المهنية للمعلم، والإدارة المدرسية ودمج تكنولوجيا التعليم والتعلم الإلكتروني في التعليم، والتربية الخاصة ورعاية الموهوبين، والتعليم الفني، والأبنية التعليمية»، وأشار إلى أن المؤتمر فرصة للالتقاء وتبادل الأفكار والمعارف بين جميع المهتمين بالتعليم، ويشمل أيضا أهم التحديات التي تواجه التعليم والحلول المقترحة.

ولفت إلى ضرورة الإنصات الجيد إلى جميع الآراء والأخذ في الاعتبار كل الأفكار المطروحة، لتصحيح الأفكار المغلوطة، لتطوير التعليم العام والفني ولإعداد مجموعة من التوصيات القابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة