التحفظ على 30 ألف قطعة حلوى مجهولة المصدر في الإسكندرية

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 11:28 ص
التحفظ على 30 ألف قطعة حلوى مجهولة المصدر في الإسكندرية
التحفظ على 30 ألف قطعة حلوى مجهولة المصدر في الإسكندرية
مصطفي محمد

قرر المستشار علاء فرج، رئيس نيابة المنتزة أول، التحفظ على 30 ألف قطعة من الحلوى مجهولة المصدر داخل مصنع بدون ترخيص، وحجز المدير المسؤول على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء عادل تونسي، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا بورود معلومات للإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، مفادها قيام «م. م. م. ح»، 48 سنة، المدير المسؤول عن مصنع لتصنيع الحلوى بدون ترخيص، بدائرة قسم شرطة أول المنتزة، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال تصنيع وتعبئة الحلوى غير المطابقة للمواصفات مستخدما مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر وغير مصرح بها من الجهات الصحية المختصة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ما يمثل خطرا داهما على صحة المواطنين بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة في هذا الشأن.

وتم استهداف المصنع، وضبط 30 ألف قطعة حلوى أنواع مختلفة غير مطابقة للمواصفات وغير مدون عليها ثمة بيانات تجارية أو تاريخ الإنتاج والصلاحية، و218 كيلو جرام مستلزمات الإنتاج «عين جمل، وعسل جلوكوز، وفول سوداني» مجهولة المصدر، و25 كيلو مادة ثاني أكسيد التيتانيوم «مستلزمات إنتاج» المحظور استخدامها في الصناعات الغذائية، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة