وزير التموين يتوقع خروج 30 مليون مواطن من "الدعم" بعد تنقية البيانات

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 09:39 ص
وزير التموين يتوقع خروج 30 مليون مواطن من "الدعم" بعد تنقية البيانات

توقع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن يخرج حوالى 20 – 30 مليون شخص مقيدين بمنظومة دعم السلع الغذائية، بعد انتهاء تنقية البيانات، وحذف غير المستحقين للدعم.

وأوضح وزير التموين خلال مائدة مستديرة عقدها مركز استطلاع مصر مساء الثلاثاء، لمناقشة منظومة دعم السلع الغذائية، أن وزارة التموين بدأت منذ شهرين جمع استمارات ممن يحصلون فعليا على دعم السلع الغذائية من البقال التموينى، تضم بيانات اسم الأب ورقمه بطاقته، واسم الأم ورقم بطاقتها والأبناء، حتى يمكن التعرف على من يحصل فعليا على الدعم، وحصر من يحصلون على الدعم مرتين الأولى من خلال بطاقة الأب والثانية من خلال بطاقة خاصة به.

وأكد وزير التموين أنه تم جمع 20 مليون استمارة حتى الآن، وتم الاتفاق مع وزارة الإنتاج الحربى والشركات عمل تفريغ للبيانات وتحويل هذه الاستمارات لمعلومات يتم إرسالها لوزارة الداخلية بهدف التوصل للأسماء المكررة، على أن ينتهى هذا الإجراء خلال 3 أشهر قادمة.

وتوقع الوزير أن يخرج من المنظومة بسبب الأسماء المتكررة حوالى 10 – 15 مليون شخص.

وفى نفس الإطار توقع حنفى أن يخرج 15 مليون آخرين من المسجلين بمنظومة دعم السلع الغذائية من الأبناء، الذين ارتفع مستوى دخولهم، ولازالوا مسجلين فى بطاقات آبائهم.

وحول قيمة دخل المواطن الذى ستعتبره الحكومة غير مستحق للدعم، أشار وزير التموين إلى أن هذا الأمر سيحدده البرلمان، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المسجلين بالمنظومة غير مستحقين للدعم لكن لم يمكن حصرهم فعليا حتى الآن، ومنهم من يتجاهل خروجه من المنظومة حتى لا يتكلف عناء الإجراءات.

وفى سياق متصل أعلن حنفى عن خطة لتطوير مكاتب التموين وجعلها بمقارات "آدمية" – على حد تعبيره – لتلبى مطالب المواطنين وظروف الموظفين على حد سواء، وسيتم عمل نظام ربط إليكترونى لمكاتب التموين، على أن يتم افتتاح مكاتب مطورة الشهر المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق