محافظ أسوان يعتمد الشهادتين الإبتدائية والإعدادية

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 04:22 م
محافظ أسوان يعتمد الشهادتين الإبتدائية والإعدادية
محافظ أسوان يعتمد الشهادتين الإبتدائية والإعدادية
وفاء عبدالرازق

اعتمد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول 2016 2017؛ حيث بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإبتدائية 87.7%، بينما بلغت نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية 71،13%.

واستعرض مختار شاهين، مدير التربية والتعليم بأسوان، نتائج وإحصائيات النجاح والرسوب لامتحانات الدور الأول على محافظ أسوان، والذي أعطى توجيهاته لمسؤولي التربية والتعليم بتحليل النتائج لمختلف المواد الدراسية عقب انتهاء فترة التظلمات التي ستمتد من 8 فبراير ولمدة أسبوعين، للمواد الأكثر في الدرجات أو الأقل في الدرجات، للوقوف على الأسباب، والمستويات التعليمية للطلاب سواء في المواد الدراسية أو بالنسبة للإدارات التعليمية في المراكز والمدن للتغلب على السلبيات وتعظيم الإيجابيات حتى يتسنى لمتخذي القرار اتخاذ اللازم خلال الفصل الدراسي الثاني لتحقيق نتائج أفضل.

وأوضح شاهين، في تصريحات صحفية، أن عداد المتقدمين إلى الامتحانات في الشهادة الإبتدائية بلغ 24 ألفًا و677 تلميذًا وتلميذة، نجح منهم 21 ألفًا و262 تلميذًا وتلميذة، بنسبة 87.7% شملت مدارس التعليم الرسمي والدمج والمجتمعي.. فيما تقدم 26 ألفًا و123 طالبًا وطالبة للشهادة الإعدادية، نجح منهم 18 ألفًا و325 طالبًا وطالبة، بنسبة 71،13%، شملت مدارس التعليم العام واللغات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق