الحبس من عام إلى 7 سنوات لـ19 متهما في «أحداث عنف» بالمنيا

الأربعاء، 08 فبراير 2017 06:16 م
الحبس من عام إلى 7 سنوات لـ19 متهما في «أحداث عنف» بالمنيا
صورة أرشيفية
فريدة كساب

قضت، اليوم الأربعاء، محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب، رئيس الدائرة الخامسة، بمعاقبة 19 متهما بأحكام بالسجن تراوحت بين سنة و7 سنوات، وبرأت 12 آخرين لعدم كفاية الأدلة، وفق محاميهم خالد الكومي.

وقال «الكومي»، إن محكمة جنايات المنيا عاقبت، اليوم الأربعاء، 15 متهما غيابيا بالسجن 5 سنوات لكل منهم، ومعاقبة المتهم الـ16 حضوريا بالحبس لمدة عام، في أحداث تتعلق بالتظاهر وأعمال عنف بمدينة المنيا، تعود إلى يناير 2014 في الذكرى الثالثة لثورة يناير.

كما قضت ذات المحكمة بتأييد الحكم بحق 2 من المتهمين غيابيا بالسجن 7 سنوات، والحبس 3 سنوات لمتهم حضوريا، والبراءة لـ12 آخرين حضوريا لعدم كفاية الأدلة بعد قبول الطعن على الحكم الأول الصادر خلال ديسمبر 2015 أمام محكمة جنايات المنيا الذي قضت فيه بالسجن 7 سنوات غيابيا بحق 15 متهما في التظاهر.

وفي قضية ثانية، قضت المحكمة ذاتها ببراءة 5 متهمين حضوريا في أحداث تتعلق بالتظاهر وتعطيل أحكام الدستور متتصف يناير 2014، لعدم كفاية الأدلة وتناقض تحريات الأمن الوطني وأقوال الشهود.

وفي القضية الثالثة، أجلت ذات المحكمة النظر في محاكمة 4 متهمين بينهم 3 حضوريا وواحد غيابيا، في أحداث تتعلق بالتظاهر والتحريض على تعطيل الاستفتاء على الدستور متتصف يناير 2014 ببندر المنيا، لجلسة 7 مايو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق