«عبدالباسط»: إدراج المنوفية ببرنامج «تكافل وكرامة»

الجمعة، 10 فبراير 2017 11:40 ص
«عبدالباسط»: إدراج المنوفية ببرنامج «تكافل وكرامة»
محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط - أرشيفية

أكد محافظ المنوفية الدكتور هشام عبدالباسط، أنه تم إدراج المحافظة بكامل مراكزها الإدارية ببرنامج «تكافل وكرامة» لصرف مساعدات شهرية لكبار السن والمعاقين والأسر الفقيرة.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الجمعة- إنه تم البدء في تسجيل 50 ألف حالة من الأسر الفقيرة والمعاقين بمراكز «منوف وسرس الليان والشهداء وتلا وأشمون»، وسيتم استقبال الحالات المتقدمة للحصول على مساعدات الدعم النقدي المشروط من البرنامج بالوحدات الاجتماعية لمراكز «شبين الكوم وقويسنا والباجور وبركة السبع» اعتباراً من الإثنين المقبل.

وأشار إلى أنه تم صرف المستحقات لنحو 1621 حالة بمركز السادات من برنامج تكافل و47 حالة من برنامج كرامة، بعد إعادة التحقق الميداني في استحقاقها عن طريق الوحدات الاجتماعية بمركز السادات.

من جانبه، قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنوفية الأحمدي الوكيل، إنه تم إجراء لقاءات بمعرفة إدارة الضمان الاجتماعي للعاملين بالإدارات الاجتماعية لشرح آليات العمل بالبرنامج والقرارات الصادرة بِشأنه، مؤكدا أهمية التوعية المجتمعية لتسجيل البيانات للمستحقين بالتنسيق مع المجتمع المدني والمحلي، وكذلك الجمعيات الأهلية للوصول للفئات الأولى بالرعاية، ومراعاة الدقة في عملية القيد والتسجيل للبيانات، ومراجعتها للتأكد من صحتها وصرف المساعدات للمستحقين وفقا لشروط البرنامج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة