«القساوسة» يستقبلون وزير الأوقاف لافتتاح مسجد الشاذلي ببني سويف

الجمعة، 10 فبراير 2017 03:08 م
«القساوسة» يستقبلون وزير الأوقاف لافتتاح مسجد الشاذلي ببني سويف
الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد شعبان

افتتح اليوم المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، مسجد الشاذلي بالشناوية مركز ناصر بتكلفة 3.8 مليون جنيه بالجهود الذاتية على مساحة إجمالية 730م، وذلك بعد إحلاله وتجديده.

 

وتفقدا الثنائي مكونات المسجد، الذي أنشأ في الثمانينات، حيث يتكون من دور أرضي «مصلى سيدات» ودورات مياه ودور ثاني «مصلي للرجال» مصمم على الطراز الحديث على أن يتم استكمال الدور الثالث لإنشاء مستوصف خيري ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم.

 

وشهد الافتتاح لفتة طيبة وتجسيد واضح للوحدة الوطنية في أسمى معانيها ورسم لوحة وطنية خالصة تدل على متانة العلاقة بين أبناء الشعب المصري ببني سويف، حيث حضر عدد كبير من القساوسة بجوار المشايخ في استقبال الوزير والمحافظ، أثناء افتتاح المسجد.

 

وفي مدينة ناصر أيضا افتتحا المحافظ والوزير مسجد أبو بكر الصديق بمدينة ناصر بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.6 مليون جنيه بالجهود الذاتية على مساحة إجمالية 666 م، ويتكون من دور أرضي «مصلى سيدات ودورات مياه» ودور ثاني «مصلى للرجال».

 

وتضمنت الزيارة افتتاح تطوير مكتبة مسجد علي بن أبي طالب بمدينة بني سويف، التي تم دعمها بإصدارات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وإمدادها بأمهات الكتب والمراجع القيمة والنادرة، وذلك ضمن أنشطة الوزارة لتوفير الكتب الإسلامية بأماكن عديدة ولتكون هذه المكتبات مقاصد آمنة يطمئن إليها الفرد المسلم في أخذ تعاليم دينه الصحيحة والوسطية دون انحراف يميناً أو يساراً، حيث تفقدا المحافظ والوزير المكتبة والتي تبلغ مساحتها 200 م، ويوجد عدد 4 أجهزة كمبيوتر وقاعة كبيرة مجهزة للمحاضرات والندوات والدروس بجانب قاعة أخرى للباحثين والمترددين على المكتبة.

 

هذا وتتضمن الزيارة افتتاح مسجد عبدالفتاح أبوسعده بقرية صفط راشين مركز ببا، بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2 مليون جنيه على مساحة 250 م.

 

حضر الزيارة النواب هشام مجدي، وعبدالحكيم مسعود، وهشام سليم، وعبدالله علي، أعضاء مجلس النواب، واللواء يسري خضر السكرتير العام، واللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، والشيخ محمد نور عثمان وكيل وزارة الأوقاف، ولفيف من قيادات وعلماء ومشايخ الأوقاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة