ثقافة المنوفية تنظم مؤتمر «مسرح الأقاليم.. تاريخ وتحديات»

السبت، 11 فبراير 2017 02:41 م
ثقافة المنوفية تنظم مؤتمر «مسرح الأقاليم.. تاريخ وتحديات»
مؤتمر مسرح الأقاليم.
نجلاء خالد

نظمت مديرية الثقافة بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، مؤتمرًا بعنوان «مسرح الأقاليم.. تاريخ وتحديات»، بقاعة المؤتمرات بنقابة المحامين تحت رعاية الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصورالثقافة، وحضور كل من الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام المساعد، وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى وصبرى عبد الرحمن مدير عام ثقافة المنوفية.



تناول المؤتمر الدور التنويري والثقافي الذي يلعبه المسرح في حياة المجتمعات، وأن ما تموج به المنطقة العربية كلها والشرق الأوسط من أحداث متسارعة، يجعلها في مفترق طرق ويلقي على عاتق المسرح برواده ومبدعيه الدور الأكبر في التفاعل مع تلك الأحداث، مؤكدين على أن محافظة المنوفية تعتبر أرضًا خصبه للإبداع والمبدعين في شتى ومختلف المجالات.


وأكد السكرتير العام المساعد، على الدور الكبير الذى يلعبه مسرح الأقاليم، كونه يمثل الرسالة النبيلة والغاية الأسمى في التعبير عن نبض الشارع، بما يحمله من هموم وآلام وما يتطلع إليه من آمال وأحلام، هذا وقد تم عرض فيلم تسجيلى عن تاريخ المسرح بالمنوفية، أعقبه تكريم عدد من رموز العمل المسرحي بالمنوفية ممن ساهموا في إثراء الحياه الثقافية والفكرية بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق