دراسة: 8 آلاف طالب في المرحلة الابتدائية معرضون للبدانة

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 09:29 ص
دراسة: 8 آلاف طالب في المرحلة الابتدائية معرضون للبدانة
طلاب - أرشيفية

كشفت دراسة أجراها مسؤولون في إدارة الإحصائيات التابعة لوزارة الصحة الفرنسية على حوالي 8 آلاف طالب في المرحلة الابتدائية، أن الأطفال الذين ينتمون إلى الطبقات الشعبية من عمال وموظفين معرضون بأكثر من 4 أضعاف لإمكانية المعاناة من البدانة، مقارنة بأبناء الطبقات المهنية العليا من رجال الأعمال والمستثمرين، وذلك في الفترة من (2014 -2015).

وأوضحت الدراسة الصحية أن هناك فوارق كبيرة بين أطفال طبقات المجتمع المختلفة، حيث إن نسبة البدانة بين أطفال الطبقات العليا تصل إلى 1.3% مقابل 5.5% لدى أطفال أبناء العمال، فيما ترتفع معدلات البدانة بين أبناء الفلاحين والتجار، مقارنة بأصحاب الشركات.

وأرجعت الدراسة ذلك إلى اختلاف العادات الغذائية والنشاط البدني فنجد أطفال الطبقات العليا يتناولون الخضروات بنسبة 42%، مقابل 27% لدى أطفال العمال يمارسون الرياضة بنسبة 67% في مقابل 78% لأبناء الطبقة العليا، كما يصل استهلاك أبناء الطبقة العليا لمشروبات السكرية إلى 15% في مقابل 26 % لأبناء العمال.

ومن بين العوامل التي تساعد على البدانة قضاء وقت طويل أمام شاشات التلفزيون وألعاب الفيديو والكومبيوتر اللوحي، والهواتف الذكية، فإن طفلا من بين كل 8 يقضى أكثر من ساعتين أمام الشاشات في أيام الدراسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة