الإسكندرية تحتضن الدورة الثامنة لمعرض «الكسا» للتوظيف

الثلاثاء، 14 فبراير 2017 08:32 م
الإسكندرية تحتضن الدورة الثامنة لمعرض «الكسا» للتوظيف
جانب من معرض التوظيف
ريهام عاطف

تستقبل الإسكندرية يومي 24، و25 فبراير الدورة الثامنة لمعرض «الكسا» للتوظيف بمشاركة أكثر من 75 شركة عالمية، وعربية، ومصرية، ونحو 25 ألف طالب، وخريج من مختلف الجامعات المصرية، حيث يعتبر معرض «الكسا» واحدًا من أهم معارض التوظيف، والتدريب، في مصر والشرق الأوسط.


وتتميز الدورة الثامنة، بإضافة جناح خاص إلى شركات التدريب الإقليمية، والمحلية، تشجيعًا لفكر بناء القدرات، لخريجي الجامعات الحكومية والخاصة، لتقديم خريج مصري قادر على مواجهة متطلبات التوظيف في مصر والعالم، والمنافسة في سوق العمل. 

من جانبها، قالت رانيا الشربيني مدير المعرض، إن حجم المشاركات هذا العام تزيد بنسبة ملحوظة عن الأعوام الماضية، خاصة من جانب الشركات العالمية والمحلية والمجتمع المدني وشركة النيل للسكر، وبنك مصر، وشركة «تيتان» للأسمنت، وبنك (QNB)، وعديد من شركات التكنولوجيا والتوظيف المتخصصة.

وأكدت الشربيني، أن هذه المشاركات، تعكس التحسن التدريجي، في الاقتصاد المصري، القادر على جذب الاستثمارات الكبرى، وفتح مئات فرص العمل لشباب الخريجين، والمتميزين من الشباب المصري، خاصة في مجالات الهندسة، الميكانيكية، والكهربائية، والإلكترونيات، والمحاسبة، والتسويق، والمبيعات، و اللوجيستيات.

وأضافت: «كما يعكس حجم مشاركة الشركات العالمية، للمعرض الثامن، أهمية الصناعة، التي تنمو بمعدلات مرتفعة، بالإضافة إلى أن معرض (الكسا)، أتاح لأول مرة بالشرق الأوسط، تطبيق إلكتروني، علي الهواتف المحمولة لسهولة ربط الشركات المشتركة، براغبي التوظيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة