«الداهش»: عندنا فساد بالدولة ويجب تعاون المواطن للقضاء عليه

الأربعاء، 15 فبراير 2017 09:08 ص
«الداهش»: عندنا فساد بالدولة ويجب تعاون المواطن للقضاء عليه
حملة تموينية - أرشيفية

قال اللواء عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، إن أهم شيء في محاربة ومكافحة السفاد تتمثل في الشفافية، مناشدًا المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي نوع من أنواع الفساد حال علمهم به، لافتًا إلى أن عدد قضايا الرشوة في عام 2016 بلغت 271 قضية فقط.

وتابع خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية (ON E)، وراديو نغم FM: «عندنا فساد والمهم نتعاون للقضاء عليه من خلال تعاون المواطن ذاته.. ونعد بعدم وقوع أي ضرر على المبلغ بالإضافة إلى أنه لن يعلم أحد أنه قام بالإبلاغ عن فساد».

وأضاف «الداهش» أن الهيئة تتلقى اتصالات المواطنين على مدى الـ24 ساعة، فضلًا عن أننا لا نطلب التعرف على اسم المبلغ مطلقًا، موضحًا أنه في حال إبلاغ أحد المواطنين عن أي واقعة فساد سواء عرقلة الأعمال أو طلب رشوة أو أي شئ آخر من أنواع الفساد يتم الحصول على المعلومات منه فقط دون ترك بياناته.

وتابع: «لا نأخذ أي شئ من بياناته إلا في حال رغبته هو شخصيًا.. ونعمل على التحري فورًا في الشكوى التي تأتي إلينا ونتحقق منها ونتخذ اللازم».

وشدد «الداهش»، على أنه في حال عدم تعاون المواطن مع الجهات المعنية بمكافحة الفساد، سيؤدي ذلك إلى تغلغله داخل الدولة المصرية ما يؤثر بالسلب على الدولة والمواطن معاً، مضيفًا: «أنا عاوز المواطن يقول أنا مش هدفع مليم رشوة ومصلحتي سوف تقضى.. وفي حال عدم قضائها عليه بإبلاغنا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة