مشخصاتي أعطال السيارات .. أول برنامج ينقذ سيارتك من استغلال الميكانيكية اون لاين.. بطاقة تعارف ل " بلية " الميكانيكي الإلكتروني

الخميس، 16 فبراير 2017 06:01 م
مشخصاتي أعطال السيارات .. أول برنامج ينقذ سيارتك من استغلال الميكانيكية اون لاين.. بطاقة تعارف ل " بلية "  الميكانيكي الإلكتروني
مشخصاتي أعطال السيارات
هند محمود

لم يمتلك محمد  جمال  الطالب بكلية الهندسة إمكانيات ضخمة لبدء مشروعه الخاص ، لكنه امتلك جرأة التجربة وخطة عمل جيدة، استطاع من خلالها  أن يقضى على ذلك المشهد الدرامى لسيارة معطلة على جانب الطريق فى انتظار الميكانيكى،  وفكر في تصليح سيارتك من خلال تطبيق " بلية " الاليكتروني  الذي يتلقي  عطل السيارة وبضغطة زر واحدة من هاتفك الذكي يستطيع تشخيص الحالة وتقديم  الحل ، والآن تستطيع أن تضع بجوار مفاتيح سيارتك ورخصة قيادتك الميكانيكى الخاص بك " محسوبك بلية "  .


 اسمي المعلم بلية ، من النهاردة  أنا الميكانيكى اللى هيساعدك فى كل شئ يتعلق بسيارتك ، وهينقذك من استغلال وحوارات الميكانيكية ، وإزاى تحافظ على عليها وتوفر في استهلاكها ،  بهذه الكلمات  والصفات قدم بلية نفسه  من خلال ابلكيشن وصفحة علي  " فيس بوك  "  أنه ميكانيكي إلكترونى ، يوفر الوقت والجهد ويعطي أصحاب السيارات المعلومة المفيدة في أقل وقت ، بدلا من قضاء ساعات طويلة فى الانتظار، ودفع الكثير من الأموال  ،  وذلك عن طريق روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي  يتلقي من صاحب السيارة الأعطال  ويقوم بتشخيصها ويعطي الحل  اليكترونيا في نفس الوقت.


 بدأت فكرة  الميكانيكي الاليكتروني عندما حاول محمد جمال الطالب فى الفرقة الثانية بكلية الهندسة، إيجاد بديل آخر باستخدام التكنولوجيا لحل أزمة أعطال السيارات.


وبالفعل قام  هو  وزملاءه  بعمل ما يشبه الروبوت  ونشر الفكرة علي صفحته ومن خلال ضغطة زر واحدة تستطيع أن تجد حلول لكثير ممن يعانون من أزمة أعطال سياراتهم ، كما أنها نقلت حياة محمد وزملائه من طابور البطالة إلى طلاب أصحاب مشروع أمتدت شهرته إلى آلاف المستخدمين خلال وقت قليل .


يقول محمد  : أن الفكرة بدأت بشخصين ومع تطورها وانتشارها أصبحنا في حاجة إلى شركاء فى ظل ازدياد مستخدميها كل يوم، فكان لعمر عصام، ومازن محمود، وأبانوب وجيه دور فى المساعدة وتطوير الفكرة ."


وتابع " الهدف هو محاولة القضاء على الاستغلال، وتشخيص عطل السيارة واصلاحها في أقل وقت ممكن  ،  فكانت فكرة بلية، مشخص الأعطال، الذي يقوم بتحديد الجزء المتسبب فى المشكلة، واعطاء الحلول للسيطرة واصلاح العطل.


وأشار إلي إن الفكرة  مازالت فى طور التحديث، فنحن نسعى إلى إضافة أسعار قطع الغيار، وقيمة الصيانة لكل جزء، كما سيشتمل البرنامج على إضافة لكل مراكز الصيانة فى مصر لكي  يستطيع من خلالها المستخدم الوصول إلى أقرب فرع يقدم له الخدمة."

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق